رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة تلتقي السفير الإسترالي قبل انتهاء عمله بالقاهرة

وزيرة الهجرة تلتقي
وزيرة الهجرة تلتقي السفير الإسترالي

 استقبلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفير نيل هوكنز، سفير إستراليا بالقاهرة، وذلك بالتزامن مع انتهاء أعمال السفير نيل هوكنز بالقاهرة، وعودته إلى بلاده.

 

من ناحيتها، رحبت السفيرة نبيلة مكرم بالسفير الإسترالي، مقدمة الشكر له على الجهود الرائعة التي بذلها خلال فترة وجوده بالقاهرة

 

 أضافت وزيرة الهجرة، أن هناك تنسيقًا ثلاثيًا بينها وبين السفير الإسترالي، والسفير محمد خيرت، سفير مصر في إستراليا؛ لتعميق سبل التعاون وخدمة البلدين في مختلف المجالات التي تخدم الجاليات.

 

 

 تابعت الوزيرة أن من أبرزها تدشين جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الإسترالية، إضافة إلى التنسيق لزيارة حاكم إستراليا للقاهرة، وكذلك التنسيق لزيارة الأساقفة الإستراليين لمصر، ومشاركة عدد من العلماء والخبراء المصريين الإستراليين المقيمين بإستراليا في مؤتمرات "مصر تستطيع" وتبادل الخبرات بينهما.

 

كما أعلنت الوزيرة عن الاستعداد لاستقبال

مجموعة من أبناء الجالية المصرية بإستراليا في مصر، للمرة الأولى، في منتصف سبتمبر الجاري.

 

 بدوره، أعرب السفير نيل هوكنز عن سعادته بتجديد الثقة لوزيرة الهجرة ضمن التشكيل الوزاري الجديد، مضيفًا أنها تعمل بطاقة وحماسة تشجع على التعاون لصالح البلدين والاستفادة من القواسم المشتركة بينهما.

 

 

اختتمت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اللقاء بتهنئة السفير نيل هوكنز على انقضاء مهمته في القاهرة بنجاح، مؤكدة شكرها على كل الجهود التي بذلها خلال مدة خدمته بمصر، متمنية له النجاح في محطته المقبلة.