رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تموين الجيزة: لا توجد دولة في العالم تعطي مواطنيها دعما مثلما تفعل مصر

هشام كامل- وكيل وزارة
هشام كامل- وكيل وزارة التموين بالجيزة

كتب- محمد عيسى:

قال هشام كامل، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالجيزة، إن إلغاء وزارة التموين أمر مستحيل بسبب كل الخدمات التي تقدم للمواطنين، بالإضافة إلى تقديم المواد المدعمة للمواطنين، فضلًا عن أنها تُعد بمثابة روح للمواطنين.

 

وبين "كامل في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الدول المتقدمة التي ليس لديها وزارات للتموين؛ لأنه يوجد وعي كافي لدى المواطنين بكل مايشترونه، بالإضافة إلى وجود قوانين رادعة لمعاقبة كل من يتاجر في المواد الغذائية المنتهية الصلاحية، أو المغشوشة، تصل عقوبتها إلى إيقاف النشاط أو السجن المشدد.

 

وأضاف وكيل وزارة التموين بالجيزة، أنه إذا تم إلغاء وزارة التموين، فسيكون هناك الملايين من المواد الغذائية الفاسدة بالإضافة إلى انتشار الأمراض والأوبئة بين المواطنين؛ لعدم وجود أي رقيب على كل السلع والمنتجات.

 

وتابع: "الرقابة على السلع، والأسواق، ومنظومة الخبز، والمنظومة التموينية، كل ذلك يكون عن طريق وزارة التموين، مبينًا أنه لا يوجد أي دولة في العالم تعطي مواطنيها دعم في المواد التموينية،

مثلما تفعل مصر".

 

وأكد أن وزار التموين تقوم بالعديد من الوظائف، كما أنها تعمل على الإشراف على كافة المنشآت التجارية، مضيفًا " يتم شهريًا إعدام كميات كبيرة، تصل إلى الأطنان من السلع الغذائية المنتهية الصلاحية، والمغشوشة، بمعظم المحافظات.

 

وكان طالب النائب محمود عطية، عضو مجلس النواب، بإلغاء وزارة التموين والتجارة الداخلية، نظرًا لما تحمله للدولة من أعباء مالية كبيرة، دون أي إضافة للمواطن، مضيفا أنها كانت مجرد اختراع في أوقات الحروب فقط، ولا توجد وزارة للتموين في فرنسا وماليزيا وتنزانيا والصومال وأمريكا، مبينًا أنه اختراع استمر طويلا للضحك على المواطنين بأن الحكومة تمنحهم دعما وهم يحصلون على الفتافيت".