عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أكاديمية البحث العلمي تنظم الموسم الثقافي الصيفي بالزقازيق

الموسم الثقافي الصيفي
الموسم الثقافي الصيفي لمسرح العلوم

كتبت - نشوة الشربيني:

انتهت ثاني فعاليات الموسم الثقافي الصيفي لمسرح العلوم لعام 2018، والذى تنظمه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا للأطفال من سن خمس سنوات حتى سن خمسة عشر عاما.

وأقيمت الفاعليات أمس بالتعاون مع مكتبة مصر العامة بمحافظة الشرقية، وسيستمر الموسم الثقافي الصيفي حتى شهر سبتمبر في مختلف المحافظات.

ويستهدف مسرح العلوم نشر الثقافة العلمية والوعي والتفكير العلمي، وإعداد جيل يهتم بالعلم والتكنولوجيا، من خلال برنامج وضع خصيصاً لذلك.

ويأتي ذلك فى إطار ما تسعى إليه الأكاديمية لتبسيط المناهج للأطفال والنشء، بإعداد بعض الموضوعات العلمية المبسطة لطلبة المدارس في صورة برامج مرئية لتفسير بعض العلوم النظرية والتطبيقية وإثارة انتباه الطلاب لمتابعة المادة العلمية والتغلب على إحدى مشاكل العصر المتمثلة في عزوف الطلبة عن دراسة المواد العلمية، وتشتمل الفاعليات عروض مسرحيات علمية، وافلام

ثلاثية الأبعاد، وورش عمل لدمج الفنون والعلوم، وعرض لاستخدامات الفيزياء في حياتنا اليومية وقوانينها والتعرف علي مصطلح "الكيمياء" الذي يتردد كثيرا في حياة الأطفال.

وتتشارك الأكاديمية فى فاعليات المسرح مع دار نهضة مصر للطباعة والنشر ومكتبات مصر العامة ومحاضرين من الفائزين فى مسابقات fame lab على مدار السنوات السابقة، وامتازت الفاعليات بإقامة ورشة "تنمية الذكاء الوجدانى" برعاية كوكب اينشتاين(إحدى مبادرات المعهد الثقافى البريطانى)، وفي نهاية اليوم تم توزيع هدايا رمزية مقدمة من الأكاديمة لرواد المكتبة تشمل مجلة العلم ومجلة نور.