عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم: تسليم التابلت للطلاب بعد بداية الدراسة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

كتب_زكى السعدنى

أكد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين أنه ناقش فى اجتماع مجلس الوزراء اليوم توزيع التابلت على المدارس الذي سيكون تباعًا فى الفصل الدراسي الأول، وعددهم (٧٥٠) ألف تابلت وكذلك تشغيل الإنترنت.

وأكد أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني سيعقد يوم الأحد القادم مؤتمرا صحفيا  لشرح كل الأمور، بالإضافة إلى عقد اجتماع مع مديري المديريات خلال الفترة المقبلة لمناقشة الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وخطة توزيع التابلت علي المدارس.

 وأوضح الدكتور محمد عمر خلال الاجتماع بمجلس الوزراء أنه سيتم بدءًا من شهر أكتوبر المقبل تسليم نحو (50) ألف طالب ومعلم جهاز "التابلت"، على أن يتم استكمال تسليمه تباعًا.

واستعرض عمر خلال الاجتماع مشروع تطوير البنية التحتية لاستراتيجية تطوير التعليم،

حيث تمت الإشارة إلى أن المشروع يهدف ضمن مراحله إلى إنشاء شبكة معلومات لجميع المدارس التى تحتوى على مراحل التعليم الثانوى العام التابعة لوزارة التربية والتعليم، وتجهيز غرفة المعلومات وربطها بمركز المعلومات الرئيسى، على أن يتم تنشيط فصول الصف الأول فقط حاليًا.

كما تم عرض مراحل تنفيذ المشروع وخطة العمل خلال الفترة الدراسية لسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروع، الذى يتضمن تجهيز الخوادم بالبيانات قبل إرسالها للمدارس، ومن ثم تركيبها ومكونات الشبكة فى المدارس واختبارها قبل التسليم.