رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس المترو يتفقد محطة المرج الجديدة لمتابعة أعمال التطوير

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب – محمود شاكر
 

تفقد المهندس علي الفضالي رئيس شركة مترو الأنفاق، والمهندس خالد صبرة العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، محطة المرج الجديدة، للوقوف على ما تم تنفيذه من أعمال التطوير والازداوج التي تشهده المحطة.
رافق خلال الزيارة المهندس السيد شماخ مساعد رئيس الشركة للصيانة المدنية وهندسة السكة، والمهندس علاء السعيد مساعد رئيس الشركة للمشروعات المدنية، والمهندسة منى رشوان رئيس قطاع الدراسات الفنية بشركة النيل العامة لإنشاء الطرق، وأحمد عبدالهادي بكير المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق.
وأشار المهندس علي الفضالي إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار متابعة أعمال التطوير بمحطة المرج الجديدة، مؤكدًا أن التطوير يجري على محورين أولهما ازدواج المسافة ما بين محطتي المرج القديمة والمرج الجديدة لتقليل زمن التقاطر ليصبح 3 دقائق بدلًا من 10 دقائق، والمحور الثاني تحويل محطة المرج الجديدة من محطة سطحية إلى محطة علوية مزودة بسلالم متحركة ومصاعد كهربائية، وصالتين بالمحطة بالدور الأرضي والدور العلوي لسهولة حركة الركاب داخل المحطة بما يضمن تقديم أفضل خدمة للمواطنين.
ومن جانبه، أكد المهندس خالد صبرة، أن

العمل بالمحطة يجري على قدم وساق للانتهاء من جميع أعمال التطوير بها، حيث تم الانتهاء من 70% من أعمال التطوير بالمحطة؛ حيث يتم حاليا أعمال التشطيبات النهائية بالمحطة، ومن المقرر افتتاح محطة المرج الجديدة أمام جمهور الركاب نهاية العام الحالي.
وأشار صبرة إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار خطة وزارة النقل متمثلة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق للنهوض بمستوى الخدمة المقدمة لركاب المترو، ونظرًا لما تعانيه المرج الجديدة والقديمة من تكدس شديد لركاب المترو؛ مما يؤثر على كفاءة التشغيل وعلى مستوى الخدمة المقدمة لركاب المترو.
وخلال التفقد اطمأن الفضالي وصبرة على انتظام حركة تشغيل المحطات والقطارات بالمرج القديمة والمرج المؤقتة وسلامة الإجراءات الأمنية.