رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اقتصادي: قمة منتدى الصين إفريقيا ستعود بالنفع على الاقتصاد المصري

الدكتور صلاح الدين
الدكتور صلاح الدين فهمي الخبير الاقتصادي- ارشيفيه

كتبت- رقية عبد الشافي:

 

أكد الدكتور صلاح الدين فهمي، الخبير الاقتصادي، أن زيارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، المتكررة لدولة الصين، وطدت العلاقة بين البلدين وخلقت علاقات تجارية كبيرة معها، أهلتها لوجودها في قمة منتدى"الصين إفريقيا".

وأضاف فهمي، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن الصين من أكبر الدول المستثمرة في إفريقيا، ولكي يتم التعاون بين مصر وإفريقيا لابد من وجود دولة كبيرة في المنتصف تدعم الطرف الآخر للاستثمار في البلاد، وتلك الشروط تتوافر في دولة الصين نظرا لعلاقتهم القوية في كافة جوانب التعاون على عكس مصر.

ولفت الخبير الاقتصادي، أن دولة الصين تتأهب الآن لإقامة مشاريع ضخمة داخل جمهورية مصر العربية، تتمثل في إنشاء سكك حديد وطرق جديدة بمصر، فضلا عن توقيع

عقود محطات للكهرباء.

ونوه على ضرورة تنشيط السياحة الصينية بمصر، واستيراد المنتجات ذات الجودة العالية منها، والبعد عن السلع الرديئة والتي غزت الاسواق المصرية في فترات سابقة.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، قد وصل قبل قليل، إلى العاصمة الصينية بكين، فى زيارة تستغرق أربعة أيام، للمشاركة في قمة منتدى الصين إفريقيا، والذي يعد أحد أهم الفعاليات الاقتصادية والسياسية التي تعكس الاهتمام الصيني بالقارة الإفريقية، وتهدف إلى تكثيف ودفع العلاقات الصينية مع الدول الإفريقية.