رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أخصائي علاج طبيعي: شرب الأطفال للشيشة طريق للموت السريع

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- محمد عيسى:

قال الدكتور علاء خليل، أخصائي العلاج الطبيعي والتأهيل البدني، إن شرب السجائر والشيشة للأطفال يؤثر بشكل كبير جدًا على الجهاز التنفسي، والجهاز الدوري، ويترتب عليه ترسيب الدخان على جدران الشرايين من الداخل، مما يتسبب في سد الصمام الذي يعمل على دخول الهواء للقلب.

وأضاف "خليل"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن كثرة التدخين تؤثر على كفاءة القلب والرئتين، وقد يؤدي إلى أمراض سرطانية ومن ثم إلى الوفاة، وذلك بسبب ضيق شرايين لدى الأطفال، مما يعمل على إضعاف الدورة الدموية الواصلة إلى الأطراف، ويؤثر عليه بشكل كبير.

وبين أخصائي العلاج الطبيعي والتأهيل البدني، أن ذلك يؤثر بشكل كبير على للطفل خلال ممارسته للنشاط الرياضي، مبينًا أنهم يتأثرون بشكل أسرع وأكبر من الأشخاص البالغين، بالأضرار

الكبيرة التي يسببها لهم التدخين.

وتابع: الأطفال الذين يشربون السجائر أكثر عرضة للجلطات، وبخاصة جلطات القلب.

وناشد خليل، أولياء الأمور بضرورة مصاحبة أبنائهم في مرحلة الطفولة، والمراهقة، لأنه في هذه المراحل يتطلعون إلى تجريب كل ماهو جديد، لذلك لابد على الآباء أن يتابعوا أبنائهم بصورة مستمرة، لتجنب مثل هذه الأمور السيئة.

وكان انتشر في الآونة الأخيرة بشكل كبير شرب الأطفال للشيشة والسجائر على المقاهي، وفي الشوارع، وأصبح شيئًا عاديًا بالنسبة لهم، الأمر الذي يؤثر عليهم وعلى المجتمع بالسلب.