رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس الوزراء: الكتب فى المدارس قبل 22 سبتمبر

أخبار وتقارير

الخميس, 30 أغسطس 2018 19:58
رئيس الوزراء: الكتب فى المدارس قبل 22 سبتمبر

 

كتب ـ عبدالرحيم أبوشامة:

أشاد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بالفلسفة التى يقوم عليها نظام التعليم الجديد الذى يبدأ تطبيقه هذا العام، مؤكدًا ضرورة توافر جميع اللوجستيات والبنية الأساسية والاهتمام بتدريب العنصر البشرى بما يضمن نجاح التجربة وتحقيق الفائدة للطلاب.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع وزيرى التعليم والاتصالات ورئيس هيئة الأبنية التعليمية لمتابعة الترتيبات الجارية قبل بدء العام الدراسى الجديد.

وتناول وزير التربية والتعليم أبرز ملامح خطة تطوير التعليم المصرى، مشيرًا إلى أن النظام الجديد يقوم على تقديم مناهج حديثة تقوم على تحفيز مهارات الطلاب وشحذ طاقاتهم، لافتًا إلى أنه تمت طباعة الكتب لمراحل KG1 وKG2 وأولى ابتدائى لعدد 2٫5 مليون طالب، كما أن الكتب الجديدة ستصل المخازن بالمديريات قبل 22 سبتمبر المقبل، كما

يتم طباعة دليل المعلم بالنسختين العربية والإنجليزية وتدريب المعلمين على المناهج الجديدة.

وعرض الوزير خطة تكلفة تطوير النظام الثانوى الجديد لمدة أربع سنوات، كما عرض تكلفة تطوير نظام التعليم الابتدائى والاعدادى ومرحلة رياض الأطفال.

من جانبه عرض وزير الاتصالات تقريرًا حول موقف تقدم سير العمل فى مشروع توصيل خدمة الانترنت فائق السرعة للمدارس الحكومية، مشيرًا إلى أنه يجرى حاليا إعداد قائمة نهائية بالمدارس التى سيشملها المشروع التى تصل إلى نحو 2390 مدرسة حاليًا على مستوى الجمهورية.

 

أهم الاخبار