عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذة علم اجتماع: يجب على المسئولين حماية الأطفال من الضياع

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- محمد عيسى:

قالت الدكتورة سامية خضر، أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، إن الحملات المكثفة لها دور كبير عن طريق منع الأطفال من دخول الكافيهات، وكذلك حملات وزارة الصحة لما لها من دور كبير للاطمئنان على صحة المواطنين.

وذكرت "خضر"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن عامل التوعية من أهم العوامل التي تساعد الناس في معرفة كل ما يضرهم، سواء عن طريق الإعلام أو الجامعات، والنوادي، والمساجد والكنائس.

وأوضحت أستاذ علم الاجتماع، أن معظم القنوات الفضائية أصبحت تقدم محتوى لا يليق بالأسرة المصرية، فضلًا عن البرامج التافهة، بالإضافة إلى الأفلام والمسلسلات الهابطة، والتي تدعو للبلطجة وتعاطي المواد المخدرة.

وتابعت: "على الآباء ضرورة الإفاقة من الغيبوبة التي

يعيشون فيها، وبخاصًة الأمهات"، مبينة أن الأطفال يفعلون هذه الأفعال ليثبتوا أنهم كبار، وعلى قدر من النضج، لكنهم عكس ذلك تمامًا.

وأكدت أن وزير الشباب والرياضة، ووزيرة الصحة، والبيئة، والثقافة، عليهم دور كبير، كما أن لكل منا دوره في حماية هؤلاء الأطفال من الضياع.

وكان انتشر في الآونة الأخيرة بشكل كبير شرب الأطفال للشيشة والسجائر على المقاهي، وفي الشوارع، وأصبح شيئا عاديا بالنسبة لهم، الأمر الذي يؤثر عليهم وعلى المجتمع بالسلب.