رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد مشاركتها في مؤتمر جنيف.. خبير: مصر مُقبلة على فترة استراتيجية هائلة

الدكتور جهاد عودة
الدكتور جهاد عودة

كتبت – أمنية فؤاد : 
قال الدكتور جهاد عودة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان، إن توجيه الدعوة لمصر للمشاركة في مؤتمر جنيف العاشر لحل الأزمة السورية، نتاج للعمل الجاد الذي قام به كل من وزير الخارجية ورئيس المخابرات. 


وأضاف عودة في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" أن مصر كانت تحظى دائمًا بموقفين متماثلين في المسألة السورية، وهما وحدة الأراضي السورية، وفكرة السلطة الوطنية السورية. 
 
وأكد الخبير السياسي، على أن مصر مُقبله على فترة استراتيجيه هائلة، وسيكون لها دور فعال في إنهاء الأزمة السورية، فضلًا عن ما ستقدمه من حلول، كمعالجة الدستور السوري، والمناطق المنخفضة، وطرح خبراء لمتابعتها.  
 
وأشار أستاذ العلوم السياسية، إلى أن وجود مصر كعامل أساسي من أطراف إنهاء الأزمة السورية، ودخولها بأدوار مختلفة، سيمنحها القيام بتبادل الكثير من المصالح المشتركة، مع السعودية والعراق وتركيا وروسيا و أوروبا.
 
والجدير بالذكر، أن أليساندرا فيلوتشي، المتحدثة باسم المقر الأوروبي للأمم المتحدة، أعلنت بأن المبعوث الأممي الخاص لسوريا سيدعو مصر وفرنسا وألمانيا والسعودية والأردن والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في الجولة العاشرة لمباحثات جينيف حول الأزمة السورية.