رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خبيرة بالشأن الأفريقي تكشف ما ستحمله قمة السيسي وآبي أحمد بالصين

الدكتورة أماني الطويل-
الدكتورة أماني الطويل- ارشيفيه

كتبت- ميادة الشامي:

قالت الدكتورة أماني الطويل، مدير البرنامج الأفريقي، بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن المباحثات التي سيتم عقدها خلال القمة، التي ستجمع بين الرئيس السيسي، ورئيس الوزراء الأثيوبي آبي أحمد، الشهر المقبل، ستشمل مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين وملف سد النهضة، ولاسيما بعد التصريحات التي أدلى بها آبي أحمد في وقت سابق بشأن تأخر استكمال السد.

وأشارت الطويل، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، إلى أن القمة ستضمن التعاون الاقتصادي والبنية التحتية والصناعة والتبادل التجاري بين البلدين، مؤكدة أن العلاقات بين القاهرة وأديس أبابا ستشهد تطورًا كبيرًا خلال الفترة المقبلة وستكون القمة المنعقدة في الصين بداية لتعزيز وتوطيد العلاقات بين البلدين.

وأكدت مدير البرنامج الأفريقي، بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيحية، أن بيان الخارجية بالأمس، بشأن اللقاء الذي

جمع بين سامح شكري وزير الخارجية ورئيس المخابرات العامة عباس كامل، مع آبي أحمد رئيس الوزراء الأثيوبي بالأمس يؤكد أن مصر ملتزمة بوثيقة إعلان المبادئ عام 2015م، التي تنص على الحفاظ على حصتها من مياة النيل.

وهذا وقد كشف سامح شكري وزير الخارجية خلال تصريحات صحفية عن أن هناك قمة مصرية – إثيوبية مرتقبة تحتضنها العاصمة الصينية بكين الشهر المقبل تجمع بين الرئيس السيسي ورئيس الوزراء الأثيوبي آبي أحمد وذلك على هامش منتدى "الصين- إفريقيا" الذي سيعقد بالصين.