رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. إقبال المواطنين على الفجالة لشراء مستلزمات العام الدراسي الجديد

أخبار وتقارير

الأربعاء, 29 أغسطس 2018 14:25
شاهد.. إقبال المواطنين على الفجالة لشراء مستلزمات العام الدراسي الجديدمستلزمات المدارس

كتبت : نسمه توكل  تصوير : احمد بسيوني

أيام قليلة تفصلنا عن بدء العام الدراسي الجديد، لذلك تستعد الأسر المصرية لشراء مستلزمات المدارس من شنط وكشاكيل وأقلام وغيرها من الأدوات المكتبية والتي طالها موجة الغلاء، وأصبح شراؤها عبئا ثقيلا على عاتق أولياء الأمور خاصة من لديهم أكثر من طفل بالمراحل التعليمية المختلفة، ما دفع معظم الأسر للبحث عن أماكن للشراء بسعر الجملة.

ومن أهم وأقدم أسواق جملة الأدوات المكتبية بمصر هو شارع "الفجالة" بمنطقة رمسيس بالقاهرة، ذلك السوق الذي يأتي له المواطنون من مختلف محافظات مصر، لتوافر كافة مستلزمات

المدارس به بأسعار منخفضة، وعلى الرغم من اجتياح موجة الغلاء على كافة مستلزمات المدارس الا أن " الفجالة " مازالت تتصدي لغلاء الأسعار بالبيع بسعر الجملة.

ورصدت عدسة "بوابة الوفد" حركة البيع بشارع الفجالة ومدى قبول المواطنين عن الأسعار .

وشهدنا حالة من الرواج تجتاح كافة أرجاء "الفجالة" سواء المحال التجارية أو الأرصفة المقابلة لها والممرات الضيقة أيضاً، حيث يتوافد عليها المواطنون من كافة المحافظات لشراء مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة .

وأكد عدد من المواطنين أن الأسعار في "الفجالة" ارتفعت عن السنوات السابقة، نظراً لموجة الغلاء التي اجتاحت كل شيء حولنا ولكن على الرغم من ذلك مازالت "الفجالة" هي الأقل في الأسعار، حيث تقل الأسعار بها عن باقي المحال التجارية بما يقرب من 50 % .

وقال أحد المواطنين إنه أتي إلي الفجالة لشراء آله حاسبة لابنته ووجدها بـ 200 جنيه وعند سؤاله علي سعرها خارج الفجالة وجد سعرها الضعف، بالإضافة إلى أن أسعار الشنط والكشاكيل والأقلام تعتبر في متناول الجميع وتقل أسعارها كثيراً عن باقي المحال التجارية .

وأوضح مواطن آخر أنه أتى إلى الفجالة من محافظة دمياط لشراء مستلزمات المدارس لأبنائه وأبناء أشقائه، نظراً لانخفاض الأسعار بها وتعدد المنتجات المعروضة ذات الجودة العالية .

 

شاهد الفيديو...

 

أهم الاخبار