رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اجتماع رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافى لوضع خطة العمل لتنمية المواهب

أخبار وتقارير

الأربعاء, 29 أغسطس 2018 13:41
اجتماع رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافى لوضع خطة العمل لتنمية المواهبجانب من الانشطة الفنية بثقافة المنيا
كتبت-إيمان مجدي:

اجتمعت فوزية أبو النجا رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافى بمديرى الإدارات ورؤساء الأقسام بفرع ثقافة المنيا، لوضع رؤية جديدة للعمل الثقافي والالتزام بالخطط الموضوعة ودعم الأفكار الجديدة، ونشر الوعي الثقافي والاهتمام بتنمية المواهب، وذلك فى إطار خطة الهيئة العامة لقصور الثقافة لتطوير أداء العاملين.

 

كما أكدت أبو النجا الخروج بالعمل الثقافى خارج جدران البيوت والقصور والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى، وجميع القطاعات الداعمة

للثقافة ونشر الفكر المستنير، والوقوف على معوقات العمل الثقافي وكيفية حلها وقدم مديرو الإدارات بعض الاقتراحات البناءة لتحسين كفاءة العمل الثقافى والنهوض به.  


كما نظمت الهيئة العديد من الأنشطة الفنية فى إطار برنامج "المبدع الصغير"، تضمنت مجموعة متنوعة من الورش الفنية بقصر ثقافة المنيا حيث تستمر فعاليات ورشة تعلم

الرسم والتلوين بألوان الجواش وعمل التدريج اللوني للألوان الأساسية،  بالإضافة إلى ورشة لتعليم الرسم بالرمل الملون وتدريب الرواد على طريقة تثبيت الرمل الملون على الرسم.


 وفي بيت ثقافة جاهين عقد الفرع ورشة للفنون التشكيلية عبارة عن تصميم أقنعة بالفوم الملون والورق المقوى للأطفال وتدريب الأطفال على كيفية تطويع الفوم والورق وإخراج أعمال فنية منه وذلك لتنمية مهاراتهم الفنية .


كما أقيمت ورشة إبداعية أسبوعية بنادى أدب المنيا مع الأديب أحمد أبو بكر ومجموعة من الشباب المبدعين ومناقشة بعض الأعمال المقدمة.

 

أهم الاخبار