رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تبادل الهدايا التذكارية بين رئيس هيئة قناة السويس الجديدة وأعضاء ملتقى الشباب العالمي

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 28 أغسطس 2018 20:13
تبادل الهدايا التذكارية بين رئيس هيئة قناة السويس الجديدة وأعضاء ملتقى الشباب العالمي

كتبت- لُجين مجدي:

 

قدم الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس الجديدة، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، درع قناة السويس للقس رافائيل ثروت المنسق العام لملتقى

الشباب العالمي، فيما أهدى القس نفسه الفريق مميش درعَ ملتقى الشباب العالمي موجهًا له الشكر على هذه الزيارة الكريمة.

 

جاء هذا أثناء زيارة أعضاء الملتقي بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بمحافظة الإسماعيلية وبحضور أعدد كبيرة من شباب المهجر ومن قيادات الهيئة، وقد أعرب رئيس الهيئة  خلال هذه الزيارة عن ترحيبه بالوفد الشبابي وسعادته بزيارتهم لقناة السويس، معتبرًا إياهم سفراء لمصر في الخارج.
 

وأكد الفريق مميش، أن الدولة المصرية تمضي قُدمًا نحو

استعادة ريادتها السياسية والاقتصادية من خلال تبنى مشروعات قومية عملاقة بما يتطلب معه تضافر جهود الوطنيين الشرفاء على قلب رجل واحد لمواجهة التحديات المختلفة وتحقيق طموحات وأحلام المصريين.

كما تطرق إلى أهمية مشروع التنمية بمنطقة القناة في تعظيم الاستفادة من الموقع الجغرافي الفريد وحجم البضائع الضخم الذي يصل إلى مليار طن سنويًا من خلال إقامة مركز صناعي ولوجيستي عالمي قادر على تغييرمستقبل منطقة القناة، ووضعها على خريطة مصاف المناطق الاقتصادية الكبرى في العالم.

 

من جانبه، أشاد القس رافائيل ثروت المنسق العام لملتقى

الشباب العالمي بجهود هيئة قناة السويس للحفاظ على المكانة الدولية الرائدة للقناة، وتبني الهيئة لإستراتيجية بناءة من خلال رعايتها لمشروعات اقتصادية واستثمارية تدعم الاقتصاد المصري. كما أعرب شباب الوفد عن سعادتهم بهذه الزيارة التي أكدت قدرة الإنسان المصري على النجاح مهما كانت الصعاب متمنين التوفيق والنجاح للقيادة السياسية ورجال مصر المخلصين من أجل رفع راية مصر عالية خفاقة واستعادتها لمكانه اللائق بين دول العالم.

 

خلال الزيارة، قدم المهندس تامر حماد رئيس وحدة الدعم الفني عرضًا تقديميًا عن مشروع قناة السويس الجديدة ومشروع التنمية بمنطقة القناة، موضحًا الخريطة الاستثمارية بالمشروع وأهم الصناعات والحوافز الاستثمارية المتاحة  

 

وعقب ذلك قام الوفد بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع، والتقط شباب المهجر الصور التذكايرة بقناة السويس الجديدة في أجواء من السعادة والحفاوة.

أهم الاخبار