رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السياحة: نروج للمقصد المصري بأجندة ترفيهية

وزيرة السياحة رانيا
وزيرة السياحة رانيا المشاط

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، إن الوزارة بصدد الترويج للمقصد السياحي المصري بشكل مختلف من خلال أجندة فعاليات ترفيهية على مدار العام، بالاستعانة بالأساليب التسويقية والمنصات الإلكترونية الجديدة.


جاء ذلك خلال مشاركة وزيرة السياحة اليوم الثلاثاء بالمؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية والذي سيعقد خلال الفترة بين 20 و28 سبتمبر المقبل بمدينة الجونة ويقام تحت رعاية وزارتي السياحة والثقافة والمركز القومي للسينما.


وأعربت الوزيرة عن شكرها للقائمين على المهرجان، وسعادتها لمشاركة وزارة السياحة في دعم الدورة الثانية للمهرجان الجونة والذي من المقرر أن تبدأ خلال أسابيع بعد النجاح الكبير الذي حققه العام الماضي.


وأكدت اهتمام وزارة السياحة بدعم مهرجانات السينما ومنها مهرجان الجونة السينمائي للعام الثاني على التوالي، ولفتت إلى أن إقامة مثل هذه المهرجانات الفنية وما يصاحبها من أصداء إعلامية يجذب الأنظار إلى مصر ومن ثم تعتبر إضافة مهمة للسياحة.


وأوضحت أن صناعة السينما إحدى أدوات القوة الناعمة التى تساهم بشكل كبير فى الدعاية لمصر، ولها تأثير إيجابي على السياحة، كما أنها تلعب دورا كبيرا في التقارب بين الشعوب، وأن الأفلام بمثابة نوافذ للتعارف بين المجتمعاتِ المختلفة ومن خلالها تمتد جسور من الثقافة بين شعوب العالم وتؤكد للعالم أجمع أنه حتى وإن اختلفت العادات و التقاليد، فالعالم

يتلاقى ويشترك في جوانبه الانسانية.


وقالت المشاط إن رسالة الوزارة في حملاتها الترويجية القادمة سيكون محورها أننا نمد جسورا مع العالم لتتعرف شعوبه على الشعب المصري ويعيشوا التجربة المصرية بكل جوانبها التاريخية والإنسانية والثقافية والفنية تحت شعار "People to People".


وأعربت عن سعادتها بتكريم هذه الدورة من المهرجان للفنان العالمي الراحل يوسف شاهين تقديرا لما قدمه للعالم من أفلام عظيمة تعتبر علامات في السينما المصرية والعالمية.


وفي نهاية كلمتها، أشارت الوزيرة إلى أن أضواء الاحتفال بالمهرجان ستضئ مدينة الجونة.. المدينة الصغيرة على شاطئ البحر الأحمر التى تعد واحدة من أكثر المناطق السياحية تميزا والتى استطاعت خلال سنوات قليلة أن تجذب إليها الأنظار وأن يفد إليها العديد من الزائرين من أنحاء العالم، متمنية التوفيق والنجاح للجميع من منظمين ومتسابقين ولجان التحكيم وكافة القائمين على هذا المهرجان الدولى الكبير.