رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقيب الفلاحين: بث البرامج الزراعية نجحت في إرشادات المزارعين

بوابة الوفد الإلكترونية

 كتب-محمود هاشم:

قال حسين ابوصدام، نقيب عام الفلاحين، إن قناة مصر الزراعية وبرامج الزراعة بالتليفزيون المصري والقنوات الخاصة نجحوا في ارشاد الفلاح بعد تراجع دور الإرشادات الزراعية الذي كان يمثله مهندس زراعي ونجحت خطة الوزارة في توصيل المعلومات الزراعية بطرق حديثة كبرامج حوارية أو فقرات ارشادية وساهمت هذه الطريقه المتطورة في تعويض الدور الغائب للإرشاد الزراعي، ونجحت في الوصول لكافة المزارعين لنشر التوصيات العلمية الحديثة.

وأكد ابوصدام فى تصريحات صحفية، أن قناة مصر الزراعية بادارتها الحالية وتوجيهات السيد الدكتور عز الدين أبو ستيت تمكنت، في ظل الكم الكبير من القنوات أن تستحوذ علي جمهور الفلاحين واصبحوا يثقون بها ويأخذون منها المعلومات والإرشادات.

وأوضح ابوصدام، أن اتجاه التليفزيون الرسمي لتبني قضايا ومشاكل الفلاحين بحيادية وجراه شجع القطاع الخاص لاستضافة المهتمين بالشأن الزراعي وطرح كل قضايا الزراعة مما عوض الفلاحين عن المرشد الزراعي وحقق ذلك نتائج ملموسة في حل كثير من المشاكل ورفع أسعار كثير من المحاصيل الاساسيه للضعف خلال الفتره القليله الماضيه.

وأشار ابوصدام، إلى أن اتجاه الدولة لحل مشاكل

الفلاحين رغم كثرتها وقدمها سيضع مصر علي الطريق الصحيح لتنمية زراعيه شامله مطالبا الاعلام بالمزيد من البرامج والمسلسلات الارشاديه التي تعود بالنفع علي الجميع لأن الفلاح هو أول يد تمسك الثمار الذي ياكلها الجميع وتثقيفه مهم للكل خاصة أن الوسائل التقليدية القديمه في الإرشاد باتت لا تجدي نفعا مع اتجاه العامه لأخذ معلوماتهم من الشاشات المرئيه.

واضاف نقيب عام الفلاحين، أن المزارعين لمسوا في الفتره الاخيرة تطور كبير في الاتجاه لتحديث الارشاد الزراعي عن طريق السوشيال مديا والإعلام المرءي والمكتوب والمسموع ولاحظوا الجهد الكبير المبذول لحل كل مشاكلهم لافتا أن ذلك هو الاتجاه الامثل لتوصيل المعلومات لكل فلاح خاصة ان هذه الادوات اصبحت متاحه للجميع.