عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اقتصادي: السيسي حريص على تنوع علاقات مصر

زيارة الرئيس الفيتنامي
زيارة الرئيس الفيتنامي "تران داي كوانج" لمصر

‏كتبت – أمنية فؤاد :

قال الدكتور صلاح الدين فهمي، الخبير الاقتصادي، إن زيارة الرئيس الفيتنامي "تران داي كوانج" لمصر، بمثابة زيارة استكشافية للتعرف على حال الاقتصاد المصري ومدى استقراره في هذه الفترة، ورؤية مايمكن أن يطرحه السوق المصري من صادرات جيدة. 

وأضاف فهمي، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حريص على تنوع وتوطيد علاقات مصر بجميع دول العالم، وعدم اقتصاره على الدول المعروفة فقط مثل أمريكا وروسيا وأوروبا

وأكد فهمي، أن هذه الزيارة من الممكن أن تتحول إلى زيارة ثرية ومفيدة للطرفين، إذا وقع بعدها بروتوكولات فعاله لإتفاقيات إستثمارية جديدة، في مجالات التجارة والاستثمار والصناعة والنقل والسياحة، وزيادة حجم التبادل التجاري  في الزراعة والثقافة والتجارة.

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أوجه الاستفادة بين مصر وفيتنام، من تبادل الكثير من الخبرات بين الدولتين، فضلًا عن تجربة فيتنام العسكرية بتطوير المورد البشري بعد حربها مع أمريكا، وإخراج جيل جديد قادر على الإنتاج والتطوير. 

كان الرئيس تران داي كوانج رئيس دولة فيتنام وصل مصر في زيارة تستغرق 4 أيام، وسيقوم الزعيمان بعقد جلسة مباحثات مشتركة؛ لبحث تطوير التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، فضلًا عن بحث فرص التعاون في مجالات الزراعة والثقافة والسياحة.‏