رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو والصور.. ننشر تفاصيل تنفيذ 7 محاور كبرى على النيل بصعيد مصر

محاور كبرى على نهر
محاور كبرى على نهر النيل في صعيد

كتب- محمود عبد المنعم:

 

تهتم الدولة المصرية بتنمية صعيد مصر من خلال افتتاح المشروعات القومية العملاقة ، وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال التقناطر أسيوط الجديدة، أحد المشروعات القومية الكبرى، التي تهدف إلى تحسين حالة الري لمساحة مليون و650 ألف فدان، هذا الامر الذي ينعكس بشكل ايجابي علي تنمية الوجه القبلي.

 

وتعمل الان وزارة النقل علي تنفيذ عدد 7 محاور كبرى على نهر النيل في صعيد مصر تتكون من مجموعة من الكباري، وتساهم هذه المحاور في ربط الطرق الرئيسية شرق وغرب النيل، وتوفر الوقت واستهلاك الوقود وتكلفة النقل، بجانب إنشاء شبكة طرق جديدة في الصعيد تساهم في ربط التجمعات الصناعية .

 

        

محور كوبرى طما على النيل بمحافظة سوهاج

يربط الطريق الزراعي الشرقى  القاهرة- أسوان بالطريق الصحراوى الغربى  القاهرة - أسوان وقد تم الانتهاء من المرحلة الاولى 6,6 كم وعرض 21 متر بتكلفة 550 مليون جنيه، وتتكون تلك المرحلة  من عدد 1 كوبرى نيل ، عدد 5 كبارى علوية ، عدد 8 أنفاق ، عدد 3 برابخ ، يجرى العمل فى المرحلة  الثانية بطول34.5 كم بتكلفة 1 مليار جنيه.

 

محور كوبري كلابشة

محور كوبري كلابشة على النيل بمحافظة أسوان الذي  يربط بين الطريق الزراعي الشرقي، القاهرة - أسوان  بالطريق الصحراوي الغربي ، القاهرة - أسوان و يبلغ طوله 23 كم ، وعرضه 21 متر بتكلفة 642,5 مليون جنيه ويتكون من عدد 1 كوبري نيل ، عدد 8 كباري علوية ، عدد1  كوبري سطحي ، عدد 6 أنفاق .

 

محور قوص - نقاده على النيل بمحافظة قنا

يربط بين الطريق الصحراوي الشرقي بالطريق الصحراوي الغربي ويبلغ طوله 19 كم ، وعرضه 21 متر ، بتكلفة 1.224  مليار جنيه ، ويتكون من عدد 1 كوبري نيل ، عدد 14 كباري علوية ، عدد 11  أنفاق.

 

محور سمالوط على النيل بمحافظة المنيا

يربط الطريق الصحراوي الشرقي بالطريق الصحراوي  الغربي  ، حيث يبلغ طولها 24 كم ، عرضها 21 متر ، بتكلفة 1.449 مليار جنيه ، ويتكون من عدد 1 كوبري نيل ، عدد 1  كوبري سكة حديد ، عدد 1

كوبري فوق ترعة الإبراهيمية ، عدد 1 كباري علوية ، عدد 16 أنفاق ، عدد 2 بربخ ، أعمال طرق ومداخل بطول 22 كم  وكذلك سيتم تنفيذ محور ديروط على النيل بمحافظة أسيوط الذي يربط الطريق الصحراوي الشرقي بالطريق الصحراوي الغربي ، ويبلغ طوله 30 كم ، عرضه 21 متر ، بتكلفة 1,700 مليار جنيه.

 

محور دارو على النيل بمحافظة أسوان 

يربط بين الطريق الزراعي الشرقي " القاهرة - أسوان " بالطريق الصحراوي الغربي " القاهرة / أسوان " حيث يبلغ طوله 17 كم ، وعرضه 21 متر ، بتكلفة 1,356 مليار جنيه .

 

محور عدلي منصور

محور عدلي منصور بمحافظة بنى سويف بطول 4.5 كم وتكلفة 800 مليون جنية.

 

ربط شرق وغرب النيل

ومن جانبه قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل انه يتم حاليا تنفيذ عدد 7 محاور كبرى على النيل في صعيد مصر ، مشيرا إلى  أن هذه المحاور تتكون من مجموعة من الكباري، وتساهم هذه المحاور في ربط الطرق الرئيسية شرق وغرب النيل، وتوفر الوقت واستهلاك الوقود وتكلفة النقل.

 

منوها إلى وجود اهتمام خاص من الوزارة بتنمية الصعيد، تم وضع على رأس أولويات وزارة النقل  إنشاء شبكة طرق جديدة في الصعيد تساهم في ربط التجمعات الصناعية والعمرانية الجديدة وربط شرق وغرب النيل، وأن هذا الاهتمام نابع من اهتمام الحكومة المصرية بتنمية محافظات الصعيد.

شاهد الفيديو ..

شاهد الصور..