رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منتخب فلكلور جامعة بنها يغني "طلع البدر علينا" بكنيسة في أوكرانيا

بوابة الوفد الإلكترونية

أثناء استقبال راعى كنيسة لوتسك للفرق المشاركة فى مهرجان الفلكلور الدولى بأوكرانيا قام منتخب فلكلور جامعة بنها الذى يمثل مصر فى المهرجان بغناء أنشودة طلع البدر علينا داخل الكنيسة باعتبارها واحدة من أشهر الأناشيد الدينية وقوبلت بترحيب كبير داخل الكنيسة من أبنائها والوفود المشاركة فى المهرجان.

وقام الدكتور خالد عيسوى، منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة بنها ورئيس الوفد المصرى، بتقديم درع الجامعة وعدد من الهدايا التذكارية لعدد من رجال الدين بمدينة لوتسك.

وقدم منتخب فلكلور جامعة بنها عرضه الصعيدى الذى انتزع إعجاب الحضور، وفى نهاية اليوم الثالث للمهرجان قدم وفد جامعة بنها درع الجامعة الى مديرى المهرجان ونائبته، وسوف يقوم منتخب جامعة بنها للفلكلور غدًا بتقديم 4 تابلوهات من التراث المصرى خلال فاعليات اليوم الرابع للمهرجان.

ومن جانبه، أكد الدكتور السيد يوسف القاضى، رئيس جامعة بنها، الدور الذى تلعبه الفنون التراثية للتقريب بين الشعوب وكذلك على تقديم صورة ذهنية طيبة عن التراث الإنسانى لكل دولة مشاركة كما يتبادل خلال مثل هذه المهرجانات طلاب جامعة بنها الخبرات مع زملائهم من طلاب الجامعات المشاركة فى المهرجان وقدم الشكر الى وزير التعليم العالي ووزير الشباب والرياضة على دعمها للفريق.

وقال القاضى إن مشاركة جامعة بنها فى مهرجان الفلكلور الدولى بأوكرانيا تعد رسالة مصرية للعالم تعبر عن قيم التسامح والسلام.