رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهرامات تستقبل أكثر من 10 آلاف زائر مصري وأجنبي أول أيام العيد

الأهرامات- ارشيفيه
الأهرامات- ارشيفيه

كتب- أحمد عثمان:

 

توافد الآلاف من الزوار المصريين والأجانب، علي زيارة منطقة الأهرامات الأثرية وأبوالهول، في أول أيام العيد، وكذلك المتحف المصري بالتحرير وسط إجراءات أمنية مشددة ومتابعة يقظة من الأمن الإدارى من وزارة الآثار، وتواجد كل مرشدي الآثار والمفتشين بعد رفع حالة الطوارئ و الغاء الراحات والإجازات خلال أيام العيد، وسجلت منطقة الأهرامات الأثرية.

ووفقًا لتأكيدات مسئولي المنطقة، توافد أكثر من 10 آلاف زائر حتي قبل انتهاء فترة العمل الرسمية بساعات، أكثر من ربعهم من غير المصريين وسط إجراءات أمنية مشددة، وتواجد مكثف لرجال الآثار وشرطة السياحة والآثار بالمنطقة، مع زيادة عدد الموظفين في شباك التذاكر والمرشدين والتجول بالمنطقة لتيسير عملية دخول المنطقة.

وأيضًا إلزام الزوار بالنظافة، ومنع التحرش وإلزام الخيالة والجمالة

بالأسعار، وفي المتحف المصري بالتحرير توافد أكثر من 3800 زائر حتي قبل انتهاء مواعيد الرسمية، وسط تواجد أمني مكثف لرجال الآثار وشرطة السياحة والآثار.

وفي السياق نفسه نفي السعيد حلمي، رئيس منطقة آثار القاهرة والجيزة، حقيقة زيادة أسعار التذاكر في المناطق الأثرية، مؤكدا أن هذا الإجراء يتم الإعلان عنه قبلها بوقت كافي، وهو موضوع رهن الدراسة بالوزارة لكن لم يتم تطبيقه حتي الآن، لأنه لابد من إخطار شركات السياحة قبلها بـ  6 أشهر علي الأقل.