رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استيراد 95 ألف طن لحوم ورفض 461 رسالة لعدم مطابقتها للمواصفات

الهيئة العامة للرقابة
الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات

 

كتب ـ صلاح السعدني:

كشفت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات عن قيام المستوردين باستيراد كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والماشية الحية لطرحها بالأسواق خلال أيام عيد الأضحى المبارك. وتم استيراد هذه الكميات خلال الفترة من مايو إلى نهاية شهر يوليو الماضي، وتنوعت الرسائل المستوردة ما بين لحوم  مبردة ومجمدة وضأن ودواجن بإجمالى كمية 95 ألفاً و256 طناً،  فضلاً عن استقبال رؤوس ماشية حية بإجمالى 13 ألفاً و93 رأساً بواقع 11 ألفاً و752 رأس عجول حية  و1341 رأس جمال حية.

وصرح المهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بأن الهيئة حريصة على تطبيق المعايير والمواصفات القياسية على كافة المنتجات المستوردة خصة المنتجات الغذائية لارتباطها بصحة وسلامة المستهلك المصرى، مشيرًا إلى اتخاذ كافة الاجراءات  لفحص كميات اللحوم ورؤوس الماشية الحية المستوردة حيث تم الإفراج عنها لتداولها بالسوق المحلي.

وأشار «جابر» الى أن الهيئة استقبلت 51 ألفاً و662 رسالة متنوعة منها 34 ألفاً  و493 رسالة صناعية و 17 ألفًا و169 رسالة غذائية ، وأثبتت النتائج مطابقة و50 ألفاً و886 رسالة، فيما تم رفض 776 رسالة لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية المصرية والعالمية.

وقال إن عدد الرسائل الغذائية المقبولة  بلغت 16 ألفاً و708 رسائل، حيث تضمنت أهم بنود الواردات المقبولة الحبوب واللحوم والأسماك، كما وصل عدد الرسائل الغذائية المرفوضة الى 461 رسالة، حيث جاءت الجبن بأنواعه وإضافات الأعلاف والزبدة المجمدة والعطور ومستحضرات التجميل والمكملات الغذائية على رأس بنود الواردات المرفوضة.