رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجديد التعاقد للتربويين المصريين بقطر للعام الدراسي الجديد

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة محمد سعفان- أرشيفية

كتب - خالد حسن:
 قال مكتب التمثيل العمالي، التابع لوزارة القوى العاملة، بمكتب رعاية مصالح مصر بقطر، إن الكوادر المصرية التي تعمل في قطاعات التربوي والتعليم، والتعليم الجامعى، أكدوا أن أمورهم مستقرة حاليًا، وأن الجدد من جنسيات أخرى سوف يتم توزيعهم على المدارس، أو المستشفيات الجديدة، إلا أن هناك حركة تنقلات تتم حاليًا بين المدرسين قبل بدء العام الدراسى الجديد، سواء بناءً على طلب المدرس نفسه لقربه من محل سكنه، أو  لصالح العمل.

 كما أنه لا يوجد إنهاء خدمات لأحد منهم حتى الآن، وتم تجديد التعاقد معهم، للعام الدراسى الحالى 2018/ 2019، إلا من بلغت سنه الستين عامًا، وتنهى خدماته بشكل قانونى.
 تلقى وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تقريرًا بذلك عبر المستشار العمالي بالدوحة، هشام محمد كامل، أشار فيه إلى أنه تواصل مع بعض الكوادر المصرية الذين يعملون فى تلك المجالات وأكدوا ذلك، ويتابع عن كثب الأمور كلها بقطر.

 يذكر أن قطر وفرت 10 آلاف فرصة عمل للأردنيين، منها حوالي 1000 فرصة بحلول سبتمبر المقبل، وفي ضوء ذلك أعلنت وزارة العمل الأردنية تفاصيل عن الأردنيين الذين تقدموا للوظائف التى وفرتها الدوحة لهم من خلال حزمة المساعدات.
 جاء فى تقرير وزير العمل الأردني، أن عدد المتقدمين بلغ 136 ألف مواطن ومواطنة أردنية، منهم 73% ذكورًا و27% إناثًا فى 6 قطاعات، أبرزها التربوى والتعليم والتعليم الجامع بما نسبته 32.8% من المتقدمين، والمالى  والمصرفى 10.4%، والصحة والخدمات الطبية 8.4%، والتجارة 29.7%، والرياضى 1.9%، وسيتم إضافة نشاطين إضافيين هما التمريض والزراعة مع إضافة أيقونة أخرى تحت عنوان  قطاعات أخرى.