رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صيادلة عن "ألبان الأطفال": المدعم غير متوفر والمستورد ناقص

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- مصطفى سيد:

 

تتعالى من حين لآخر صيحات الأهالي؛ بسبب نقص لبن الأطفال في الصيدليات، علاوة على ارتفاع سعره، خاصة بعدما أصبح صرف المدعم منه مقتصرًا على التأمين الصحي، من أجل ضمان وصوله إلى مستحقيه.

 

الكثير من أمهات الرضع يشتكون من عدم توافر الألبان لأطفالهم، خاصة المرحلة الثانية التي تبدأ من ست أشهر إلى سنة، والبعض الآخر يشتكي من أسعار الألبان المستوردة التي لا تتناسب مع محدودي الدخل.

 

ومن جانبها تسعى وزارة الصحة لحل الأزمة بتوفير بدائل أرخص من الألبان المستوردة، حيث أعلنت أن القوات المسلحة ستنتج خلال العام المقبل ألبان أطفال بمصر، مما يغني عن الاستيراد.

 

وفي هذا الصدد رصدت "بوابة الوفد" مجموعة من صيدليات منطقة الدقي للتعرف على آخر تطورات الأزمة.

 

وفي هذا السياق أكد محمود شوقي، مدير فرع إحدى الصيدليات الكبرى، على أن مشكلة نقص لبن الأطفال بدأت من أربعة أشهر، خاصة المرحلة الثانية من الرضاعة، مشيراً إلى أن المشكلة الحالية سببها نقص استيراد الشركات لها، مما

يخلق صعوبة فى إتاحة الكميات المطلوبة بالأسواق.

 

وأوضح أحمد شعبان، مسئول التوريدات بإحدي الصيدليات الكبري، أن هناك ثلاث مراحل للرضاعة، وكل مرحلة لها اللبن الخاص بها: المرحلة الأولي تبدأ من سن الولادة حتى ستة أشهر، وفي هذه المرحلة يكون لبن الأم غير كافٍ لحاجة الطفل، والمرحلة الثانية تبدأ من ستة أشهر حتى سنة، والثالثة من سنة حتى انتهاء الرضاعة.

 

وأضاف نبيل بوليس، صاحب إحدي الصيدليات، أن اللبن المدعم خصصته الوزارة للتأمين الصحي، ليتم صرفه وفقاً لحالة الأم، أما بالنسبة لغير المدعم متوفر بكميات محدودة، لكن أسعاره قد تكون غير مناسبة لفئة محدودي الدخل، فأقل سعر للعلبة 70 جنيهًا.