عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التضامن: تسكين 12445 من حجاج الجمعيات على 6 مكاتب مطوفين بعرفات

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- نرمين حسن:

 

قال أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة ورئيس بعثة التضامن الرسمية، إنه تم تصعيد 12445 ألف حاج من الجمعيات الأهلية إلى عرفات على أفواج متتالية منمقر إقامتهم بمكة المكرمة، من خلال 270 باصًا، بخلاف 12 باصًا احتياطيًا مع تخصيص باصاتللمرضى، وأصحاب الأعذار المرضية الذين يعانون من مشاكل صحية.

 

وأكد في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أنه تم تسكين الحجاج في عرفات، على 6 مكاتب للخدمة "المطوفين" طبقا لخطةالتسكين الموضوعة سلفًا من قبل إدارة بعثة وزارة التضامن الاجتماعي، لافتا إلى أنه سيقوم الحجاج بالنفرة منعرفات اليوم الإثنين، إلى المزدلفة ومنها إلى منى.

 

وأشار إلى أنه بعد الوقوف بعرفات، سيتم نقل الحجاج من خلال الباصات المخصصة لهم من المزدلفة إلى مكةبعد قيامهم بتوكيل ذويهم لرمي الجمرات بالإنابة عنهم ضمن التيسيرات التي تقدمها البعثة لكبار السنوالمرضى وأصحاب الأعذار مع توفير وجبات لهم خلال فترة إقامتهم بمكة.

 

ولفت إلى التنسيق مع المؤسسة القومية لمطوفي حجاج الدول العربية، بشأن مراجعة كافة التعاقدات والخدماتلضمان جودة تقديمها من أكبر المطوفين.

 

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، في اتصال هاتفي لرئيس البعثة، بضرورة تشكيل غرفة عمليات لمتابعةخطة تصعيد الحجاج والمتابعة المستمرة لهم خلال فترة المشاعر. 

وأوضحت في بيان أنه تم التنسيق مع بعثة الأوقاف المرافقة لحجاج الجمعيات، لتكثيف الندوات الدينية خلالفترة المشاعر وعمل خطة عمل لتوزيع كافة الوعاظ على جميع مكاتب الخدمة، المقيم بها حجاج الجمعيات،لضمان تلقي الجميع الرسالة الدينية الصحيحة المتعلقة بالمشاعر لافتة إلى أنه تم تخصيص الرقم(00966563593425) لتلقي مقترحات وشكاوى الحجاج طوال فترة إقامتهم بالأراضي المقدسة.