رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبيرة اجتماع: تقليد الفنانين سبب ظاهرة التحرش بمصر

سامية خضر صالح أستاذ
سامية خضر صالح أستاذ علم الاجتماع- ارشيفيه

كتبت- زينب النجار:

قالت سامية خضر صالح، أستاذ علم الاجتماع، بجامعة عين شمس، إن الزحام وغياب الأمن وكثرة المشاهد الجريئة في أفلام العيد وفي بعض مسلسلات رمضان التي أذيعت للمشاهدين طوال العام ، سبب رئيسي فى تفشي ظاهرة التحرش بالمجتمع المصرى بهذا الكم الهائل.

وأضافت خضر فى تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن انشغال الأسرة فى العمل طوال اليوم وتخلى مؤسسات الدولة التربوية والثقافية والإعلامية عن دورها فى تقديم النصائح والإرشادات الصحيحه لأبنائهم، كل هذه العوامل أدت إلى انحطاط الأخلاق والذوق والاحترام، موضحة أن زيادة أمثال "محمد رمضان" بين أبناء المجتمع أدى إلى تقليد الشباب له مما أدى إلى تدني الأخلاق.

وأشارت أستاذ علم اجتماع، إلى

ضرورة إتباع عدة خطوات للقضاء على ظاهرة التحرش تماما من المجتمع المصرى ومنها حجب الأفلام الإباحية بما تحمله من مشاهد وألفاظ، وعودة قطاع الإذاعة والتليفزيون؛ وإعداد برامج لتوعية المرأة وإنشاء برامج للأطفال تغرس بداخلهم القيم وحب الخير ومساعدة الغير والتحلى بالصفات الطيبة.

وطالبت، بضرورة تعيين وزير للإعلام يفرض قوانين رادعة للمخالفين ليصبح الإعلام فى أزهى صوره، بالإضافة إلى تعاون كافة مؤسسات الدولة لإصلاح ما تم إفساده في الآونه الأخيرة.