عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سامية الساعاتى: ظاهرة التحرش قضت على مفهوم بنت الحتة

إنتشار ظاهرة التحرش
إنتشار ظاهرة التحرش

كتبت- زينب النجار:

أكدت سامية الساعاتى، أستاذ علم اجتماع بجامعة عين شمس، أن سبب انتشار ظاهرة التحرش فى الآونة الأخيرة هو تخلى الأسرة عن دورها وعدم حرصها على تربية أبنائهم بشكل سليم ينعم بالرقي والتحلي بالأخلاقيات الكريمة والعادات والتقاليد.

 

وأضافت الساعاتى فى تصريح خاص لـ"بواية الوفد"، أن انتشار ظاهرة التحرش فى المجتمع المصري خير دليل على اختفاء مفهوم "بنت الحتة"، الذي كان يتميز به أفراد المجتمع المصرى واتصافهم بالشهامة، ليكون الشباب سدا منيعا أمام "المتحرش".

 

وأشارت الساعاتي، إلى أن الانحطاط الاخلاقى والثقافي والتربوي وتخلي مؤسسات الدولة عن دورها الأساسي فى الإصلاح والإرشاد وتوعية أفراد المجتمع، سبب رئيسي في إنتشار ظاهرة التحرش بين شباب هذا الجيل.

 

وعن حل ظاهرة التحرش، كشفت الساعاتى، أن اتباع طرق الوقاية السليمة ابتداءً من التنشئة السلمية وتفعيل

دور الأسرة بغرس القيم والعادات والتقاليد الصحيحة داخل أبنائهم منذ الصغر، يعد من أهم الخطوات التي يجب إتباعها لحل ظاهرة التحرش.

 

وأفادت أستاذ علم الاجتماع، أنه يجب تفعيل دور والكنائس والأزهر الشريف مع ضرورة  احتواء خطبة الجمعة على توعية الآباء والشباب والفتيات في كيفية التصدى لتلك الظاهرة، بالإضافة إلى قيام المؤسسات التربوية بدورها بشكل سليم وضرورة تحلي التلاميذ بالدين والرقى فى التعامل وحفظ كرامة المرأة أينما كانت، بجانب تفعيل دور الإعلام و حجب كافة الأعمال الفنية المخلة بالآداب العامة.