رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أفكار لخروجات على قد الأيد بالعيد

الحدئق العامة - أرشيفية
الحدئق العامة - أرشيفية

كتبت - نسمة توكل:

 مع اقتراب العيد يفكر الكثير منا في كيفية قضائه والاستمتاع به بطرق مختلفة، خصوصًا وسط الأقارب والأصدقاء، ولكن مع ارتفاع أسعار المواصلات والخروجات يكتفي البعض بالمعايدة عن طريق الاتصالات التليفونية، أو التهنئة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، نظرًا أن أقل خروجه ستكلفهم مبالغ مرتفعة خصوصًا إذا كان عددهم كبيرًا.

لذلك تقدم "بوابة الوفد" عدد من الأفكار التي تُمكن الأقارب والأصدقاء من الاستمتاع بالعيد بأقل التكاليف الممكنة.

 وأول هذه الأفكار التي لم تكلف شيئًا يذكر هو الاستمتاع باللمة العائلية ومشاهدة فيلم بالتلفزيون، خصوصًا أن القنوات الفضائية تتنافس في الأعياد على جذب المشاهدين، وتقدم أفلامًا جديدة، ومن الممكن خفض الأضواء والاستمتاع بتناول الفشار والعصير أثناء مشاهدة الفيلم للشعور بأجواء المشاهدة داخل السينما.

 من الممكن قضاء إحدى ليالي العيد على ضفاف كورنيش النيل والاستمتاع بالتقاط

صور تذكارية بجواره وسط الهواء النقي، ومن أجمل المناطق التي تطل على النيل بالقاهرة "كوبري قصر النيل".

ولمحبي الشعور بالعراقة وسط القاهرة يمكنهم التمشية بشوارع منطقة وسط البلد والاستمتاع بأجواء القاهرة الخديوية، أو زيارة منطقة الحسين، وشارع المعز للاستمتاع بأجواء القاهرة الفاطمية.

كما يمكن زيارة المولات التجارية الكبيرة بالقاهرة للتمشية، بها والاستمتاع بمشاهدة الفتارين والأزياء الجديدة، أو الاستمتاع بزيارة الحدائق العامة رخيصة الثمن، كحديقة الأورمان بالجيزة، التي تبلغ تكلفة تذكرة دخولها "جنيهًا" واحدًا فقط، أو الحدائق العامة المفتوحة للجمهور من دون تذاكر.