عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عضو سياحة النواب: أبناؤنا في الخارج جزء من جسد الدولة

النائب حسني حافظ
النائب حسني حافظ

كتب- محمد عيسى:

 

أشاد النائب حسني حافظ، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، بالمبادرة التي دشنتها وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، موضحًا أن الدولة منذ فترة تعمل على الاهتمام بكافة القطاعات، وكذلك الفئات الموجودة في كل مكان سواء بالداخل أو الخارج.

 

وأكد "حافظ"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أنه يجب على كافة المصريين المتواجدين بالخارج أن يشاركوا في عملية التنمية، ويعرفوا كل ما وصلت إليه بلدهم من تقدم ومشاريع عملاقة، خاصًة المشاريع السياحية، والتطوير في كافة القطاعات.

 

وأضاف عضو لجنة السياحة: يجب أن نتواصل مع كافة الجاليات المصرية في كل أنحاء العالم، لمعرفة ما لديهم من مقترحات، قائلًا "لابد أن يكونوا سفراء لنا في الدول المقيمين فيها، ويتحتم علينا الاستفادة من تجاربهم وخبراتهم".

 

وناشد كافة المصريين بالخارج التوجه إلى السفارة المصرية، ومعرفة كل ما يحدث ويقام على أرض الواقع، لكي يكونوا علم، لأنهم جزء من جسد الأمة، وحتى يستطيعوا رد الشائعات التي تقال عن مصر في الدول الأخرى.

 

وكانت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، قامت بتدشين مبادرة "سجل كيانك في الخارج واستعد لمؤتمرك في الداخل"، لتلقى بيانات الكيانات المصري المقيمة بالخارج.

 

وتهدف المبادرة للتواصل المباشر مع هذه الكيانات، والتعاون معها والاستماع إلى أفكارها واقتراحاتها بما يخدم خطة التنمية الشاملة لمصر2030.