عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسعود بارزاني يدعو الأمم المتحدة للإشراف على انتخابات برلمان كردستان

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- سمية عبدالمنعم:

دعا الزعيم الكردي مسعود بارزاني الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية، للإشراف على الانتخابات التشريعية بالإقليم، لضمان إجرائها بنزاهة وكل شفافية، وجدد رفض حزبه تأجيل موعدها. وأضاف بارزاني خلال كلمة ألقاها في أربيل بمناسبة الذكرى 72 لتأسيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، "حزبنا والاتحاد الوطني الكردستاني اتفقا على أن نكون كلمة واحدة في بغداد، ومن هنا أدعو الأحزاب الأخرى كافة إلى الانضمام إلينا".

وتابع، "إنها مسألة مصيرية ويجب أن نوحد كلمتنا وموقفنا في بغداد". وأشار بارزاني إلى أن الانتخابات البرلمانية المقبلة فرصة لتشكيل حكومة جديدة في كردستان تقوم بالإصلاحات وتطوير الإقليم وتحقيق ازدهاره.

وحيّا الزعيم الكردي مؤسس الحزب الديمقراطي الكردستاني البارزاني الخالد، ورفاقه، كما شكر أعضاء ومؤيدي وكوادر وجماهير الحزب لمساندتهم ودعمهم المستمرين للحزب الديمقراطي الكردستاني، مشيرًا إلى أن الحزب الديمقراطي الكردستاني، منذ تأسيسه حتى انطلاق ثورة أيلول، كان الملجأ الآمن للمناضلين في كردستان ولم يسمح أن يفقد الشعب الكردي أمله.

وأشار بارزاني في كلمته إلى أهمية ثورة أيلول، مؤكدًا على أنها كانت ثورة سياسية قومية اجتماعية لعموم كردستان، وأنها لم تلجأ إلى ممارسات مشابهة لممارسات الأعداء،

ولم تلحق الأذى بالناس في أي وقت، وتلك الممارسات منعت تحول الخلافات مع الأنظمة إلى خلافات بين القوميات.

وأشاد بارزاني ببسالة وصمود شعب كردستان والقادة والپێشمرگة في الحرب ضد داعش وخلال أحداث السادس عشر من أكتوبر، مؤكدًا ضرورة قيام كل الأطراف الآن بمراجعة الذات، وأن الحزب الديمقراطي الكردستاني يمد يد الأخوة والتعاون والصداقة للجميع.

واستطرد، أن المكاسب قد تحققت، وتمت حمايتها، كانت في الأوقات التي كنا مع بعض فقط، ودعا الأطراف السياسية إلى إجراء الحوار "معًا"، مع بغداد، بدلًا عن تحطيم الآخر.

واختتم بارزاني بتأكيد ضرورة أن تفكر الأطراف كافة في إجراء انتخابات نزيهة بدلًا من التفكير في تأجيلها، لكي نشكل حكومة قوية تستطيع أن تعالج مشكلات الناس وتجري الإصلاحات اللازمة بالإقليم.