رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتفاق تعاون بين التموين ونقابة الفلاحين لفتح منافذ بيع جديدة استعدادًا للعيد

 الدكتور على مصيلحي
الدكتور على مصيلحي وزير التموين- ارشيفيه

كتبت- نغم هلال:
وقعت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين، بروتوكول تعاون، مع وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي مصيلحي، لفتح منافذ بيع جديدة لكافة السلع الأساسية والضرورية، بالأماكن الأكثر احتياجات بمحافظات الصعيد والوجه البحرى، تيسيرًا على المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بخصوص ضبط الأسعار والتخفيف على محدودي الدخل ومحاربة غلاء بعض السلع، والاستمرار في بذل الجهود لتوفير جميع السلع الغذائية بأسعار مناسبة بالأسواق ومنافذ البيع خلال الفترة المقبل.
وأكد الدكتور على مصيلحي، وزير التموين، أن التعاون هو أساس النجاح ما بين كافة الجهات ذات العلاقة، لافتا أن البروتوكول الذي تم توقيعه مع، النقابة العامة للفلاحين الزراعيين، برئاسة الحاج عماد أبوحسين، تعاون جيد للدفع بمنافذ التوزيع لكي تصل لكل لناس، كما يهدف إلى خدمة المواطن الأكثر احتياجا فى مصر،وأن العلاقة بين وزارة التموين ونقابة الفلاحين وأى نقابة مهنية أو خدمية أخرى هى علاقة تكاملية، لخدمة المجتمع والمواطن.
وأوضح وزير التموين، فى تصريحات له على هامش توقيع البروتوكول، أن كل من يريد أن يأتي لدعم شبكات التوزيع على مستوى كافة السلع، نحن ترحب به دون النظر إلى كونه نقابة أو جمعية تعاونية أو أهلية، طالما نستطيع أن نضع أسس للتعاون ليكون المستفيد الأول هو المواطن، مشيرًا إلى أن الهدف الرئيسي هو إتاحة كل السلع للمناطق الأكثر احتياجا مثلما تم الاتفاق مع نقابة الفلاحين على فتح منافذ جديدة بأرمنت بالأقصر وأبوحمص بالبحيرة وكفور نجم والشبراوين بالشرقية.
من جانبه قال النقيب العام للفلاحين، عماد أبوحسين، إن الدكتور على مصيلحي، رحب بمبادرة النقابة العامة للفلاحين، والتى تهدف إلى مساعدة وزارة التموين فى الوصول إلى القرى والعزب الأكثر احتياجا للسلع الغذائية بالمحافظات المختلفة،

وذلك بالموافقة على فتح منافذ جديدة بتلك القري لبيع السلع بأسعار مخفضة للتيسير على المواطنيين خلال فترة عيد الأضحى المبارك.
وأضاف النوبى أبواللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحين، أن البروتوكول ينص على فتح منافذ بيع جديدة لعدد من السلع كاللحوم والدواجن، وذلك بعدد من المحافظات كالاقصر والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والشرقية، بأسعار المجمعات الاستهلاكية المخفضة، حيث سيتم طرح كيلو اللحم السودانى بسعر 85 جنيهًا، و45 جنيهًا للمجمد البرازيلى، و90 جنيهًا للضاني المبرد.
وأشار محمد عبدالستار، نقيب الفلاحين بالشرقية، إلى أنه قد تم الاتفاق مع وزير التموين على إعطاء توجيهاته لكل المحافظات ومديري المديريات التابعة للوزارة، للتعاون مع نقابة الفلاحين، فيما يخص منافذ البيع الجديدة والتى سوف تقوم النقابة بتحديد أماكن كل منفذ على حدة، وتجهيزه بشكل كامل لاستقبال السلع الأساسية والضرورية، للتيسير على المواطنين قبل وبعد عيد الأضحى المبارك.
حضر توقيع البروتوكول النقيب العام للفلاحين عماد أبوحسين، والأمين العام للنقابة النوبى أبواللوز، ومحمد عبدالستار نقيب الفلاحين بالشرقية، وأمين لجنة المتابعة نبيل طلعت، والمستشار الإعلامي للنقابة صديق العيسوي، وسعيد شاهين مسئول لجنة الإعلام بالشرقية وعدد من قيادات نقابة الفلاحين بالمحافظات المختلفة.