عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحلبي: تأثير نظام أردوغان خارج نطاق دولته "تجاه الإقليم" لن يتراجع

اللواء أركان حرب
اللواء أركان حرب هشام الحلبي

كتب - محمد عيسى:

قال اللواء أركان حرب هشام الحلبي، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن الأزمة التي تمر بيها اسطنبول، والقائمة بين أمريكا وتركيا، هي أزمة سياسية لها أبعاد اقتصادية؛ بسبب القس الأمريكي المحتجز في اسطنبول والذي ترفض الأخيرة تسليمه.

 

وأشار "الحلبي"، في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن تركيا تحتضن جماعة الإخوان الإرهابية بداخلها، وتوفر لها جميع المنصات الإعلامية والقنوات الفضائية، بالإضافة إلى منحها مركز للأبحاث، وهذا معروف منذ زمن، ويعد ذلك سبب الخلاف بينها وبين مصر.

 

وبين مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، أن تأثير النظام التركي خارج نطاق دولته، في ظل الوضع الاقتصادي الحالي، لن يتراجع، خاصًة مع سوريا، مشيرًا إلى أن تأثيرها وتوجهها قد يزيد تجاه روسيا، لكن بشكل حذر؛ بسبب علاقاتها مع الولايات المتحدة الأمريكية، وارتباطها

بحلف الشمالي الأطلنطي، والقواعد الأمريكية الموجودة على أرضها، قائلاً: "ليس من السهولة أن تنسلخ تركيا من تحت العباء الأمريكية لصالح العباءة الروسية".

 

وأوضح، أن جماعة الإخوان الإرهابية، تُعد خارج هذه الأزمة، وليس لها أي علاقة بما يحدث في الوقت الحالي، لأن الأزمة بين أمريكا وتركيا، هي أزمة دولية، لا علاقة لها بمصالحها الشخصية مع عناصر التنظيم الإرهابي.

 

ويذكر أن الأزمة الاقتصادية التركية تسببت في حالة من القلق والخوف لجماعة الإخوان الإرهابية خاصًة بعد القبض على الإرهابي هشام عبد الله، المذيع بقناة الشرق الإرهابية.