عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التموين تُحافظ على المصريين.. 4 أطنان لحوم فاسدة قبل العيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب: باسل عاطف

 

لا يزال معدومي الضمير في نشر بضائعهم الفاسدة للمصريين من حين لاَخر، ضاربين بالأديان والعادات والتقاليد عرض الحائط، ولكن حينما يتعلق الأمر ببطون المصريين في طعامهم وشرابهم فلا بد من وقفة والضرب بيدٍ من حديد.

 

فبين الحين والاَخر تضبط شرطة التموين والجهات المعنية الخارجين على القانون والفاسدين في الأرض من خلال بيعهم السم ووضعه في بطون المصريين.

 

شرطة التموين ضربت أروع الأمثلة خلال الاًونة الأخيرة وقبضت على العديد من التجار وأصحاب المطاعم من خلال بيعهم للحوم فاسدة ومجهولة المصدر قبل ترويجها وبيعها في الأسواق.

 

ومع اقتراب عيد الأضحي المبارك أو عيد اللحمة – كما يطلق عليه البعض – تزداد نسب بيع المجازر وأصحاب المطاعم على اعتبار أنه موسم.

 

وتمكن ضباط إدارة شرطة التموين والتجارة، اليوم الجمعة، من القبض على عدد من الأشخاص أصحاب

محال الجزارة، في أكثر من منطقة بالقاهرة الكبري، لبيعهم لحوم فاسدة وأخري دون بيانات، بالإضافة إلى إدارتهم للمحال بدون ترخيص.

 

وعلى الفور تم استهداف المحال بمأمورية بالاشتراك مع أطباء مديرية الطب البيطرى، أسفرت عن ضبط 4 أطنان لحوم فاسدة في نهاية الحملة، واعترف أصحابهم بأنهم يحققون أرباحًا غير مشروعة.

 

وحذر عدد من الأطباء من شراء اللحوم مجهولة المصدر، طنوهين على ضرورة تحري الدقة خلال شراء اللحوم في عيد الأضحي أو غيره من الأيام والتأكد من سلامة الأضحية وتاريخ التدوين ونظافة المجزر أو المطعم.