عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

١١٦ ألفًا و٦٥١ طالبًا إجمالي مظاليم الثانوية العامة

تظلمات الثانوية
تظلمات الثانوية

كتب- زكي السعدني ونرمين عشرة

أعلن الدكتور رضا السيد حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، أن عدد الطلاب المتقدمين بتظلم من نتائجهم بامتحانات الدورالأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018 بلغ ١١٦ ألفا و ٦٥١ طالبا وطالبة من إجمالي عدد الطلاب والطالبات الذين تقدموا لأداء امتحان الدور الأول هذا العام وهم (656,343) طالبًا وطالبة، بنسبة (17.7%).

وبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين تم تعديل درجاتهم بالزيادة في ضوء التظلمات المقدمة منهم (20,736) طالبًا وطالبة، بنسبة (3,1%) من إجمالي أعداد الطلاب الذين أدوا امتحانات الدور الأول.

وبالنسبة لكراسات الامتحان، بلغ إجمالي عدد كراسات الامتحان المتظلم من نتائجها في الدور الأول (358,283) كراسة امتحان، من إجمالي عدد كراسات الامتحان في جميع المواد التي أدى الطلاب

الامتحان فيها وهي (7,584,228) كراسة امتحان بنسبة (4,7%).

وبلغ عدد كراسات الامتحان التي استحقت الزيادة في مختلف المواد الدراسية (19,212) كراسة بنسبة (5,3%) من إجمالي عدد كراسات الامتحان المتظلم من نتائجها، وبنسبة (0,2%) من إجمالي عدد كراسات الامتحان بالدور الأول.

وجاءت مادة الكيمياء في صدارة المواد المتظلم من نتائجها حيث بلغ عدد الطلاب المتظلمين فيها (47,141) طالبًا وطالبة، بينما جاءت مادة (الجغرافيا) كأقل مادة في المواد المتظلم من نتيجتها حيث بلغ عدد الطلاب المتظلمين فيها (2602) طالب وطالبة.