رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أستاذ اقتصاد: مبادرة فرصة ستساعد في استغلال الطاقات البشرية للنهوض بالاقتصاد

دكتور صلاح الدين
دكتور صلاح الدين فهمي، أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر

كتبت- فاطمة عيد:

أكد الدكتور صلاح الدين فهمي، أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر، ضرورة تدريب وتأهيل الشباب على مجالات العمل، نظرًا لوجود فجوة كبيرة بين التعليم وسوق العمل، وهي من أهم المشكلات المتسببة في زيادة نسبة البطالة بمصر.

وأضاف فهمي في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن مبادرة "فرصة" ستساعد على تعليم أبناء تكافل وكرامة وتوجيههم إلى مجالات العمل المختلفة، ما يؤدي إلى استغلال طاقتهم البشرية في النهوض بالاقتصاد المصري، مؤكدًا أن هذه الخطوة هي البداية ويجب على المؤسسات كافة السير على هذا المنوال لحل أزمة البطالة.

وأوضح أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر، أن الدولة تقوم على مثلث هو أساس نجاح اقتصادها (الحكومة، القطاع الخاص، والمجتمع المدني)،

لافتًا إلى أن الدولة ترعى الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مؤكدًا أن عدم الاستمرارية في مثل هذه المبادرات هي أساس تراجع المجتمع، مناشدًا المجتمع المدني في القيام بدوره بتدريب الشباب وتأهيلهم وتوفير فرص عمل.

وجدير بالذكر، أن وزارة التضامن الاجتماعى أطلقت مبادرة "فرصة"، بهدف توفير 70 ألف فرصة عمل، من خلال توقيع عدة اتفاقيات مع شركات القطاع الخاص لتدريب وتأهيل القادرين على العمل من أبناء أسر تكافل وكرامة.