رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الزراعة تعلن استعداد حدائقها لاستقبال الزوار في العيد

حدائق - أرشيف
حدائق - أرشيف

أكدت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أن الحدائق التابعة للوزارة انتهت من استعداداتها لاستقبال المواطنين، للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال اتخاذ بعض الإجراءات ومن أهمها إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بالحدائق، وعمل خطة تفصيلية لمواجهة الازدحام والأزمات.

 

وقالت محرز - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - إن الحدائق ستبدأ في استقبال زوارها منذ ساعات الصباح الباكر .. مشيرة إلى أنه تم زيادة عدد بوابات دخول حديقة حيوان الجيزة إلى ست بوابات بدلا من ثلاث لمنع التكدس، بالإضافة إلى تواجد شركات أمن جديدة تم التعاقد معها وشركات أمن نسائية على مدار 24 ساعة، ووجود شركات نظافة جديدة أيضا للمحافظة على نظافة الحديقة والمظهر الجمالي لها.


وأضافت أن حديقة حيوان الجيزة وفرت سيارات حماية مدنية خاصة بها لمواجهة حالات الطوارئ وتدريب العاملين على خطة الطوارئ ومواجهة الأزمات وإخلاء الحديقة، وعمل لوحات استرشادية للزائرين، ومظلات خشبية جديدة مثبت بها منضدة، وذلك لخدمة العائلات وكبار السن.


وأشارت نائب وزير الزراعة إلى أنه تم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة لتكثيف التواجد الأمني داخل الحديقة لزيادة الخدمات الأمنية والمحافظة على الزوار، وأيضا تم التنسيق مع فرق الكشافة بالمدارس والهلال الأحمر؛ لعمل معسكرات لمساعدة وتجميع الأطفال التائهين لإعادتهم إلى ذويهم.


وناشدت الدكتورة منى محرز، المواطنين بالحفاظ على نظافة حديقة الحيوان والالتزام برمي القمامة في الأماكن المخصصة لها لأنهم بذلك يحافظون على ممتلكاتهم.


وأوضحت أن كافة السلع متوفرة

في منافذ الوزارة خلال فترة العيد من لحوم.. مؤكدة حرص الوزارة على صحة المواطن عن طريق فحص اللحوم الحية المستوردة، والمجمدة عن لجان الفحص البيطرية، بالإضافة إلى معامل مرجعية لزيادة التأكد من سلامة اللحوم حرصا على سلامة المواطن.


وأكدت محرز أنه تم خلال الفترة الماضية ضبط كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والأسماك غير الصالحة للاستهلاك الآدمي على مستوى كل المحافظات .. مؤكدة أنا وزارة الزراعة لا تدخر جهدا في سبيل ضبط الأسواق لحماية صحة المواطن وتوفير لحوم جيدة وحمايته من الغش.


وأوضحت نائب وزير الزراعة أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى وإلغاء الراحات والإجازات لأطباء المجازر وتدعيمهم بأطباء من الإدارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات في فترة عيد الأضحى، وكذلك توفير احتياجات المجازر من أدوات النظافة للحفاظ على سلامة اللحوم.


وأكدت ضرورة التنسيق مع المحافظين لتوفير وتيسير خدمة الذبح مجانا بالمجازر الحكومية للأهالي خلال أيام العيد منعا للذبح خارج المجازر حفاظا على الصحة العامة وسلامة اللحوم والبيئة.