رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مميش: تدريب عشرات العاملين بالمنطقة الاقتصادية في الصين

الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

كتبت- ولاء وحيد:
أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، سفر وفد من شباب العاملين بالمنطقة الاقتصادية إلى الصين لحضور الدورة التدريبية المنعقدة في الفترة من 26 أغسطس-17 سبتمبر.


 وقال مميش، إن التدريب يتطرق  لاكتساب مزيد من الخبرات والتعرف على سبل نهوض اقتصاديات الدول في العالم فيما يتعلق بالنقل واللوجستيات والمناطق  الصناعية والقيمة المضافة.


وأضاف أن التدريب يعد أحد أوجه التعاون بين المنطقة والحكومة الصينية باعتبارها شريكا في عملية التنمية وهي أكبر مطور في منطقة العين السخنة على مساحة 7.25 كم2.


وأكد مميش، أن المنطقة تهتم بالشباب لاعتبارهم جزءا من الاتجاه القومي للدولة وتنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية بالاهتمام بالشباب وخلق كوادر بشرية قادرة على التعامل مع متطلبات التنمية، وهو ما نسير

عليه ونؤكد أهميته باعتباره أحد عناصر نهضة المنطقة.


وأشار مميش، أن هناك اتجاها آخر يتمثل في إنشاء المراكز والمعاهد الفنية والتدريبية داخل المنطقة بالتعاون مع بعض الدول المتقدمة لتحسين أداء العاملين وتأهيلهم بالشكل الكافي الذي يليق بالمنطقة الاقتصادية.


وقال إن المنطقة الاقتصادية تعد جزءًا من دفع الاقتصاد المصري نحو تحقيق نقلة وإحداث نهضة مشيرًا إلى امتلاكها كل عناصر التقدم بقانونها وجغرافيتها ومواردها والأهم هو أبنائها وهو أهم استثمار سيشكل محورًا مهمًا في وضع المنطقة خلال السنوات المقبلة.