رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد 4 أيام من الأشغال الشاقة.. البرلمان يسلم 1500 تأشيرة حج لضيوف الرحمن

حجاج - أرشيف
حجاج - أرشيف

كتب- حازم العبيدي:

انتهى مجلس النواب أمس الخميس، من تسليم آخر تأشيرة حج لضيوف الرحمن، لزيارة بيت الله الحرام، بعد 4 أيام من الأشغال الشاقة قضاها موظفي الأمانة العامة لمدة 24 ساعة متواصلة لتسليم 1500 حاج تأشيرة دخول الأراضي المقدسة لأداء الفريضة.


ورصدت "الوفد" مجهودات الأمانة العامة بقيادة المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب الذي واصل الليل بالنهار لإنجاز المهمة وتسليم 1500 حاج التاشيرات الخاصة بهم بعد الانتهاء من استخراجها من السفارة السعودية بالقاهرة.


وكان البرلمان قد أعلن في 6 أغسطس الحالي البدء في إجراءات تنظيم تأشيرات الحج لهذا العام موسم 1439هــ/2018م  والمخصصة لمجلس النواب والتى بمقتضاها تقرر منح كل نائب عدد (٢) تأشيرة حج فقط، من خلال حج السفارة.

 

وبدأت الأمانه العامة بتنظيم مجموعات عمل لاستلام الإقرارات الخاصة بالنواب لاختيار اثنين من أبناء دائرته للفوز بزيارة البيت الحرام وتجميعهم على مدى خمسة أيام، انتهت السبت الماضي بعدها تم تصديرهم للسفارة لاستخراج التأشيرات، لتبدأ بعدها رحلة المشقة التى بذل فيها موظفو البرلمان مجهودات جبارة في العمل دون توقف طوال 24 ساعة للانتهاء من الإجراءات والتسليم، حتى يتسنى للحجيج اللحاق بركاب ضيوف الرحمن الذي انطلقت آخر طائرة منه اليوم الجمعة.

 

ورصد المحررون البرلمانيون مجهودات الأمين العام المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام للبرلمان الذي ظل في مكتبه طوال الأربعة أيام ليلا ونهارا، ووصل الأمر إلى أنه ظل يبيت في مكتبه حتى يطمن على استلام المواطنين للتأشيرات الخاصة بهم مع التنبيه الشديد على حسن استقبال طالبى زيارة بيت الله الحرام وإنجاز طلباتهم، ومروره الدائم على منافذ ومكاتب التسليم حتى يطمئن على سير العمل بها، خلال الساعات الأولى من الصباح، وتشكيل غرفة عمليات برئاسته وبإشراف

المستشار محمد نصير الأمين العام المساعد لمجلس النواب، لإنجاز المهمة وحل جميع المشكلات التى قد تحدث نتيجه نقص الأوارق أو غيره، ليعلن البرلمان أمس الانتهاء من تسليم التاشيرات الخاصة بالمواطنين دون مشكلة واحدة تذكر.

 

يُذكر أن مجلس النواب قد أعلن موافقته على قرار تعيين المستشار أحمد سعد الدين أمينا عاما للبرلمان أوائل يناير عام 2016 بداية الفصل التشريعي الحالى.

 

وأحدث سعد الدين طفرة كبيرة في عمل المجلس خلال ما يقرب من 1000 يوم قضاها على رأس الأمانة العامة؛ حيث ساهم في إقرار عدد ضخم من مشروعات القوانين والاتفاقيات وصل لـ 111 مشروع قانون تتضمن 1655 نصا، إلى جانب 32 اتفاقية دولية.

 

سعد الدين الذين يلقب بالجندي المعلوم والذي يحمل مفاتيح خزانة أسرار البرلمان، نجح باقتدار في مهمته وسط إشادة من النواب بحكمته وقدرته على حل المشكلات وتذليل العقبات التى تواجه الأعضاء أثناء أداء دورهم الرقابي والتشريعي، بالإضافة إلى قدرته على الإنجاز والحزم والردع مع أي تجاوز من موظفي الأمانه خصوصا وأنه يدير مؤسسة تضم مايقرب من ثلاثة آلاف موظف، نجح باقتدار في اختبار جديد يضاف إلى سجل تاريخه المشرف.