رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التخطيط تعلن معايير اختيار المشاركين ببرنامج إتقان مهارات العمل لرجال الأعمال

دكتورة هالة السعيد،
دكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدار

 أعلنت دكتورة غادة خليل، مدير المكتب الفني لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ومدير مشروع (رواد 2030)، معايير وشروط اختيار المشاركين في برنامج "إتقان مهارات العمل لرجال الأعمال" والتي تتمثل في أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وأن يكون حاصلا على مؤهل جامعي، وألا يقل سن المتقدم عن 22 عاماً ولا يزيد عن 45 عاما.

وقالت "خليل" في بيان، اليوم الجمعة، إن الشروط والمعايير تتضمن أيضا توافر القدرة على الفهم والتواصل باللغة الإنجليزية على الأقل بشكل متوسط أو متقدم، كذلك يفضل الاهتمام والخبرة السابقة بمجال ريادة الأعمال، مع القدرة على الالتزام طوال مدة البرنامج في عطلات نهاية الأسبوع لمدة 4 شهور .
وأضافت أنه على من يرغب في التقدم والاشتراك في البرنامج ملء استمارة التقديم الموجودة على الموقع الإلكتروني لمشروع (رواد 2030) (WWW.Rowad2030.com) في موعد أقصاه 8 سبتمبر 2018، على أن يتم التواصل مع المؤهلين تمهيدا لمرحلة المقابلات الشخصية.
من جانبها، قالت دكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن البرنامج يقدم مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية في مجالات إدارة المشروعات، إدارة المخاطر، إدارة التسويق، إدارة العمليات والجودة، تشجيع الابتكار، الموارد البشرية لرجال الأعمال، التمويل لغير المؤسسين الماليين والشركات الناشئة، وكذلك التمويل والتقييم للشركات الناشئة.
وأضافت "السعيد" أنه في نهاية الدورة

التدريبية سيقوم المتدرب بعمل مشروع ليطبق على أرض الواقع ما تعلمه واكتسبه من خبرات ومهارات خلال مدة الدورات التدريبية.
وأشارت إلى أن الهدف الأساسي من البرنامج هو مساعدة رواد الأعمال على إطلاق مشاريع جديدة وإدارة أعمالهم بفعالية من خلال منحهم المعرفة الأساسية اللازمة للنجاح في مختلف مجالات الشركات الناشئة، وذلك في إطار مشروع (رواد 2030) الذي يهدف إلى تمكين الشباب من تأسيس المشاريع الخاصة بهم والعمل على تكريس ودعم دور ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل.
يشار إلى أن برنامج "إتقان مهارات العمل لرجال الأعمال" ينفذه مشروع (رواد 2030) التابع لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بهدف تنفيذ برامج تدريبية لتحفيز وإثراء ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في مصر وتعجيل نمو رواد الأعمال ليصبحوا قادة السوق العالمي في المستقبل.