رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رفع درجة الاستعداد وإلغاء الإجازات في المجازر استعدادًا لعيد الأضحى

المجازر
المجازر

 أكد الدكتور حسن الجعويني، رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بوزارة الزراعة، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى، وإلغاء الراحات والإجازات لأطباء المجازر، وتدعيمهم بأطباء من الإدارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات في فترة عيد الأضحى، وكذلك توفير احتياجات المجازر من أدوات النظافة للحفاظ على سلامة اللحوم.

وقال الجعويني - في بيان اليوم - إن ذلك تم بناءً على توجيهات الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور إبراهيم محروس، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، واستعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.
 وأضاف، أنه سيتم تكثيف المرور على مجازر الحيوانات بالمحافظات وتوفير وتأمين الأختام والمادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات.. مؤكدًا ضرورة التنسيق بين مديرية الطب البيطري والجهات

الأمنية بالمحافظة لتأمين أعمال المجازر.
 وشدد على ضرورة التنسيق مع مباحث التموين وإدارة التفتيش على اللحوم في المرور على منافذ بيع اللحوم للتأكد من سلامة اللحوم المعروضة وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي لمكافحة الذبح خارج المجازر، وكذلك التنسيق مع المحافظين لتوفير وتيسير خدمة الذبح مجانًا بالمجازر الحكومية للأهالي خلال أيام العيد منعًا للذبح خارج المجازر حفاظًا على الصحة العامة وسلامة اللحوم والبيئة، وعمل الصيانة اللازمة من ناحية الصرف الصحي وتوفير مصدر للمياه والكهرباء.