عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لا حياة لمن تنادي.. أهالي الجيزة يصرخون: "هنموت من العطش"

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- باسل عاطف:

 

تفاقمت في الفترة الأخيرة تكرار انقطاع المياه عن العديد من مناطق محافظة الجيزة المختلفة، وكان أبرزهم منطقة الطوابق بفيصل وسقارة وأكتوبر والشيخ زايد.

 

وتعالت استغاثات الأهالي بالمسئولين والمحافظن وقاموا بإرسال الكثير من الشكاوي لشركة مياه الشرب، لكن باءت جميعها بالفشل دون أن ينظروا إلى حجم المأساة التى يعاني منها المواطنين.

 

في منطقة الطوابق زاد انقطاع المياه عما يقرب من الـ5 أيام وتعطلت مصالح المواطنين وحاجتهم، وكذا تضررت المحال التجارية والشركات والعيادات، وأصبجوا يعتمدون على العربيات المتنقلة فقط.

 

وقال عدد من الأهالي في منطقة الطوابق إنهم تقدموا بشكوى إلى رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء وللسادة أعضاء مجلس الشعب، ولا يزالوا ينتظروا الرد، مطالبين بسماع شكواهم وحل الأزمة في أسرع وقت ممكن.

 

وأضافوا: "المياه مقطوعة منذ فترة طويلة، ولا تأتى إلا لساعات محدودة ومن ثم تنقطع مرة أخرى.. ياريت حد يشوف مشكلتنا خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة".

 

واستطردوا: "احنا عندنا أطفال ومش عارفين نوديهم مدارس ولا نأكل ولا نشرب ودرجات الحرارة عالية أوي ومحدش حاسس بينا".

 

وأكد أهالي سقارة على انقطاع المياه لفترات طويلة

على مدار اليومن قائلين: "المياه بتتقطع باستمرار ومتبهدلين ومش عارفين نعيش ومبتجيش غير لساعات محدودة ومحدش بيشوف الشكاوي اللي بنرسلها".

 

وأشاروا إلى أن أعضاء مجلس الشعب عن الدوائر التابعة لهم قاوما بإرسال سيارات مياه لتوزيعها على الأهالي وتقليل حجم المشكلة.

 

وكان قد أعلن الدكتور أيمن ابو العلا، والمهندس أحمد سمير، عضوي مجلس الشعب عن دائرة أكتوبر وزايد والواحات، بتصعيد مشكلة انقطاع المياه بشكل دائم عن أهالي المناطق المذكورة إلى السيد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان.

 

وقد افصح السادة النواب عن استيائهم من هذا الامر نظرًا لتضرر اكثر من ٩٠٪؜ من قطاعات المدينة؛ بسبب هذه الأزمة وانهم متابعين للأمر وجاري فتح التحقيق للوقوف على الأسباب المعنية.