رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التضامن توقع بروتوكولا مع منظمة بلان إنترناشيونال لرعاية الشباب والمرأة والطفل

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- نرمين حسن:
وقعت وزارة التضامن الاجتماعي بروتوكول تعاون مع منظمة بلان إنترناشونال إيجيبت للتعاون المشترك بينهما لمدة عامين تجدد تلقائيا، لوضع برامج مشتركة لرعاية الشباب والمرأة والطفل في 10 محافظات وهي القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية والإسكندرية والبحيرة ودمياط وأسيوط وسوهاج وقنا مع إمكانية التوسع لباقي المحافظات فيما بعد.


وصرحت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، بأن الوزارة تدعم مبدأ الشراكة وتضافر وتكاتف كافة الجهود الحكومية والشعبية والخاصة والمساهمات من الجهات الدولية لتحقيق الحماية والرعاية والتنمية لكافة فئات المجتمع.


وأضافت والى أن البروتوكول يهدف إلى دعم كافة المبادرات والجهود التي تشجع وتضمن حقوق الطفل طبقا لاتفاقية وقانون الطفل وأيضا تمكين المرأة والقضاء على أنواع التمييز ضدها كافة وبالنسبة لفئة الشباب يدعم البروتوكول تنسيق وتكامل الأنشطة الشبابية لتجنب تكرار الجهود بين الشركاء، وأيضا لتعظيم الاستفادة من المبادرات التنموية والموارد المالية من خلال توفير المعلومات وثيقة الصلة بالموضوع وقواعد البيانات والمستندات والدروس المستفادة من التجارب والخبرات السابقة .


وتعمل الوزارة والمنظمة معا على التعاون في وضع خطط

تنمية مجتمعية متكاملة باستخدام أسلوب المشاركة الفعالة مع التركيز على المجتمعات والفئات الأكثر عرضة للخطر ودعم الجهود للتوسع في تطبيق الخبرات الناجحة والمشروعات الرائدة على المستوى الإقليمي والقومي.


وسوف يتم استثمار انشطة  المنظمة في التوعية بخدمات الوزارة ومتابعة إيصال الخدمات لمستحقيها بالإضافة إلى تنظيم سلسلة من الفعاليات لرفع وعى الشباب بمخاطر الهجرة غير الشرعية وتوفير مشرعات صغيرة للتمكين الاقتصادي.


ويتضمن البروتوكول أيضا إطلاق مبادرات مجتمعية في مجال الصحة الإنجابية والتثقيف الجنسي الشامل ومناهضة العنف والإهمال ودعم المرأة من خلال المشروعات الصغيرة التى تسهم في آليات حمايتها بالإضافة إلى بناء قدرات العاملين في مجال التأهيل والدفاع الاجتماعي ودعم الخطة القومية لرعاية الطفولة المبكرة.