رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مليون جنيه لتحسين خدمات مياه الشرب بالبحيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتبت- نرمين حسن:


وقعت شركة الأهرام للمشروبات مذكرة تفاهم مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة لتقليل المياه المهدرة وتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، انطلاقًا من التزام الشركة بحماية الموارد المائية في مصر.


وتبرعت الشركة بأكثر من مليون جنيه في مشروع تحديث شبكات وأنظمة توزيع المياه بمحافظة البحيرة من خلال شراء معدات قياس وتحكم في إطار برنامج إدارة مياه الشرب والصرف الصحي التابع لوكالة التعاون الألماني.


وتهدف الاتفاقية التي تم توقيعها إلى تقليل المياه المهدرة في البحيرة، وكذلك الالتزام بالإطار المحدد لتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي في مصر واستدامتها في إطار برنامج إدارة المياه التابع لوكالة التعاون الألماني (GIZ) وتحت رعاية الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي.


وأوضح المهندس ممدوح رسلان، رئيس  الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن مكافحة فقدان المياه إحدى أولويات الشركةالرئيسية، لأنها السبب الرئيسي لمشكلات المياه في مصر. وأن الشركة لديها خطة قومية للحفاظ على المياه في مصر ومنع التسرب، ومثل هذه المشروعات ستدعم الخطة.


ويسعى الطرفان للحد من فقدان المياه في المنطقة من خلال تحديد أماكن فقدان المياه الطبيعية والتجارية، باعتبارها السبب الرئيسي لانخفاض ضغط المياه في النهار، حيث تم إعداد مبادرة لإنشاء مناطق

توزيع المياه من أجل تحديد أسباب تسرب المياه باستخدام معدات كشف صوتية وفوق صوتية، حيث يهدف المشروع إلى ترميم شبكات الأنابيب وإصلاحها في المناطق المحددة.  ويعد هذا المشروع عامل أساسي لتشجيع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال حماية المياه، والتي تمثل أولوية للحكومة المصرية.


وكشفت رئيسة برنامج إدارة المياه والصرف الصحي بوكالة التعاون الإنمائي الألماني مها خلاف، أن المشروع مجرد بداية لتشجيع الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وهي من أهداف وكالة التعاون الإنمائي الألماني (GIZ).


وقد شهد التوقيع المهندس خالد نصر رئيس  شركة المياه والصرف الصحي بالبحيرة ودكتور أحمد معوض نائب  الشركة القابضة ومهندس إيهاب محفوظ مدير الإدارة الفنية وسباستيان بودري مدير مصنع جناكليس بشركة الأهرام للمشروبات إلى جانب عدد من المديرين من مختلف الجهات الموقعة.