رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مساعد وزير الخارجية الياباني يزور مشروع مركب خوفو الثانية

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب ـ أحمد عثمان:

زار  كازوياناشيدا Kazuya Nashida  مساعد وزير الخارجية و مدير التعاون الدولي الياباني  ووفد مرافق له مشروع ترميم واستخراج مركب خوفو الثانية.
وأوضح الدكتور عيسى زيدان مدير مشروع ترميم مركب خوفو من الجانب المصري، أن الوفد حرص علي   تفقد المشروع  ومتابعة مراحل  سير العمل المختلفة به وما آلت اليه اخر التطورات بالمشروع.
وتضمنت الزيارة حفره المركب و التي تحتوي على الاخشاب الخاصة بها، بالإضافة الي معامل الترميم الموجودة بالموقع.
ومن جانبه قال هيروماساكروكوتشي نائب مدير مشروع مركب خوفو من الجانب اليابان إن  Nashidaخلال تواجده اليوم بالمشروع حرص على الاطلاع على جميع المواد التي تستخدم في اعمال الترميم والاستماع الى المرممين المتخصصين و جميع العاملين بالمشروع،ومشاهدة أعمال التوثيق بالرسم اليدوي والتصوير ثلاثي الابعاد حيث ابدى سعادتهبالإنجاز الذي تحقق حتى الان في هذا المشروع.

وأضاف ممدوح طه المشرف الاثري بالمشروع 

ان الوفد حرص ايضا على زيارة مركب خوفو الاولى داخل منطقة الاهرامات و أكدوا  على اهمية المشروع واعتباره واحد من اكبر مشروعات الترميم التي تعبر عن التعاون المثمر بين مصر واليابان وبدعم من هيئه التعاون الدوليةاليابانية .
ويذكر ان  فريق العمل في المشروع نجح حتى الان في استخراج ما يقرب من 866 قطعه اثريه و تم ترميم ما يقرب من 840 قطع اثريه تم نقل 700 قطعه الى مركز ترميم المتحف المصري الكبير حيث يتم تجميع المركب داخل قاعه خاصه بها في المتحف المصري الكبير.