رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهجرة تكشف نتائج التعاون مع الانتاج الحربي في مؤتمر "مصر تستطيع"

مؤتمر مصر تستطيع
مؤتمر مصر تستطيع بأبناء النيل

نشرت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، نتائج ورش العمل التي تم تنظيمها في مقر الوزارة، على هامش النسخة الثالثة من مؤتمرات مصر تستطيع بعنوان "مصر تستطيع بأبناء النيل" في فبراير 2018، والتى تخص التعاون بين وزارتى الانتاج الحربي والهجرة.
وجاء في النتائج الخاصة بوزارة الدولة للإنتاج الحربي:
استقبل وزير الإنتاج الحربي العالم المصري هاني الكاتب، بحضور 60 خبيرًا في مجال بناء المدن لتنفيذ نماذج الصوب متعددة التنوع وتم التنسيق مع جامعة القاهرة للبدء في نموذج من 110 فدان لتطبيق المرحلة الأولى من المشروع.
توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي من خلال مركز البحوث الزراعية, ووزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج, ووزارة الري والموارد المائية, ووزارة الإنتاج الحربي و مركز الدكتور نبيل المراغي حيث انه معني بمشكلة الري بمشروع المليون ونصف فدان.

وأجريت دراسة على مدى إمكانية توفير 1000 فدان لهم في منطقة غرب غرب المنيا لعمل التجارب وتطبيق النظريات الحديثة لتكون نموذج استرشادي

وبناء مركز بحثي لهم بالمنطقة، مع تطبيق أول نموذج يتم تصنيعه من وزارة الإنتاج الحربي لجهاز د. نبيل المراغي على أحد الآبار في غرب غرب المنيا والسماح له بعمل اختباراته عملياً.
والتقى مسئولون في وزارة الإنتاج الحربي بالدكتور عمرو حسانين أستاذ علوم البيئة والتكنولوجيا بجامعة ميريلاند الأمريكية، وأحد العلماء المشاركين في مؤتمرمصر تستطيع بأبناء النيل وذلك لبحث تصنيع جهاز تدوير مخلفات لإنتاج الغاز العضوي بايوجاز يصلح للاستخدام المنزلي ولإنتاج سماد عضوي للأرض، وقد تم عقد عدةدراسات في هذا الصدد والمشروع قيد الدراسة لبدء تنفيذه، كما اقترح عمل خطة كاملةتتعلق بنشر كتيب سنوي للعلماء المصريين بالخارج.