رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زيادة أعداد الطلاب المقبولين ببعض كليات الجامعات الخاصة

جامعة 6 أكتوبر
جامعة 6 أكتوبر

كتب- زكي السعدني ونرمين عِشرة:

 

وافق مجلس الجامعات الخاصة والأهلية على زيادة عدد المقبولين في عدد من الكليات.

جاء ذلك خلال اجتماعه الشهري، ظهر اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وحضور الدكتور صديق عبد السلام أمين عام المجلس، وأعضـــاء المجلس، بمقر الوزارة.

وأقر المجلس قبول 300 طالب سنوياً بكلية العلاج الطبيعى بجامعة دراية اعتبارًا من العام الجامعى 2018/2019، وزيادة الأعداد المقرر قبولها بكلية نظم المعلومات وعلوم الحاسب بجامعة 6 أكتوبر إلى 250 طالبًا سنوياً اعتبارا من العام الدراسى 2018/2019.

ووافق المجلس على زيادة الأعداد المقبولة بكلية التمريض (الرعاية التنفسية) بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا لتصبح 250 طالبا لهذا العام فقط، وبدء الدراسة بكلية هندسة الطاقة والبيئة بالجامعة البريطانية، وقبول 100 طالب اعتبارا

من العام الدراسى 2018/2019.

ووافق المجلس أيضاً على إقرار قيام الطلاب الحاصلين على الثانوية الأمريكية بإرسال نسخة إلكترونية من نتائج اختبارات (SAT1&SAT2) على كود 7437  الخاص بكلية الهندسة جامعة القاهرة أسوة بما يتم العمل به فى تنسيق القبول بالجامعات الحكومية.

وقرر المجلس الموافقة على بدء الدراسة ببرنامجى دبلوم الدراسات العليا فى التسويق والماجستير المهنى فى إدارة الأعمال بكلية العلوم المالية والإدارية بجامعة فاروس اعتبارا من العام الجامعى 2018/2019، على أن يتم قبول عدد (35) طالبًا بكل برنامج.