رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منح مجانية للطلاب المتفوقين بالجامعات الخاصة

جامعة خاصة
جامعة خاصة

كتب- زكي السعدني ونرمين عِشرة:

 

وافق مجلس الجامعات الخاصة والأهلية على أن تخصص كل جامعة خاصة وأهلية عدد يتراوح ما بين من 5 إلى 10 منح مجانية لطلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "ستيم" على أن يتم التقدم لهذه المنح عن طريق أمانة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.

جاء ذلك خلال اجتماعه الشهري، ظهر اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وحضور الدكتور صديق عبد السلام أمين عام المجلس، وأعضـــاء المجلس، بمقر الوزارة.

ووجه عبد الغفار بضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية الثقافية والفنية والرياضية من خلال زيادة الندوات الثقافية وورش العمل بالجامعات الخاصة والأهلية وخاصة ما يتعلق بالمواطنة والمشروعات القومية بهدف توعية الطلاب ومواجهة الشائعات.

كما وجه الوزير بضرورة مشاركة الجامعات الخاصة والأهلية فى البيئة المحيطة بها، وخصوصا المشروعات التنموية ومنها محو

الأمية والتوعية الصحية، بحيث تقوم كل جامعة بتحديد أنشطة مجتمعية واضحة وموثقة ضمن خطتها للعام الدراسى الجديد.

كما وجه الوزير بضرورة أن يكون بكل جامعة مركز لريادة الأعمال والحاضنات التكنولوجية، تنفيذًا للتكليف الرئاسى بتعميم مبدأ ريادة الأعمال داخل الجامعات المصرية.  

وفيما يتعلق بالتكليف الرئاسى الخاص بإجراء مسابقة لأفضل جامعة مصرية، وجه عبد الغفار بضرورة إجراء الجامعات الخاصة مسابقة لأفضل جامعة فيها بينهم قبل بدء العام الدراسى الجديد، بحيث تكون هناك أفكار إبداعية وإجراءات تتخذها الجامعات يشعر بها الطالب عند بدء الدراسة.