عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. مواطنون عن عودة الجماهير للمدرجات: روحنا رجعت لنا من جديد

 حضور الجماهير المباريات
حضور الجماهير المباريات

كتبت – زينب النجار:   تصوير أحمد بسيوني:

 

شهدت كرة القدم في مصر فترة عصيبة استمرت 5 سنوات، منذ اندلاع أحداث الشغب من  بداية ثورة يناير2011 في الملاعب، لتكتب مباراة الأهلي والمصري الورقة الأخيرة في كتاب الشغب في المدرجات، التي راح ضحيتها 74 شهيدا من أبناء الأهلي، لتعلن مصر الحداد بمن خلال قرار اتحاد الكرة المصرية بعدم حضور الجماهير المباريات.

 

 محاولات كثيرة كانت في سبيل عودة الجمهور للملاعب مرة أخرى و لكنها باتت بالفشل، وبدأت الأنفاس تعود لروح ملاعب كرة القدم بعد قرار المهندس أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عودة الجماهير للملاعب بشكل تدريجي، أول سبتمبر القادم، معلنَا بذلك دق القلوب من جديد داخل الإستاد بأصوات تشجيع الجماهير.

 

وتجولت عدسة "بوابة الوفد " وسط المواطنين في الشارع لمعرفة أرائهم في قرار عودة الجماهير للمدرجات أول سبتمبر القادم .

 

وأعرب بعض من الجماهير عن سعادتهم العارمة بهذا القرار، موضحين أن الجماهير هي أهم ما يميز المباراة داخل الإستاد، و قرار عودة الجمهور للمدرجات مرة أخرى سيعود بالنفع على اللاعبين، وتعطى لهم  الثقة في أنفسهم من جديد، كما تزيد من حماسهم و إصرارهم على الفوز.

 

وأكدوا، أن معايشة الجماهير لأجواء المباراة تزيد من انتمائهم اتجاه وطنهم، بالإضافة إلى تحسين الوضع الاقتصادي من

خلال بيع التذاكر، مشيرين إلى عدم وجود بلد في العالم أصدرت قرار بمنع الجمهور من مشاهدة المباراة في الأستاذ مثلما حدث في مصر، فالمباراة لم تكن لها أهمية بدون الجماهير، فالجمهور هو روح المباراة و العمود الفقري لها وهو من يعطيها رونقها وأهميتها، فـ"كرة القدم" عشق لا ينتهي ولا يغنى عنه شئ.

 

وتمنى البعض الأخر التزام الجمهور بقواعد الأمن تنفيذ القرارات والإجراءات التي وضعتها وزارة الداخلية لتامين المباريات القادمة، حتى لا تحدث أعمال شغب مثلما حدث في السابق، ولأن مصر يجب أن تظهر للعالم أجمع في أزهى صورها مع شعبها المغرم بكرة القدم، خاصة إن الوضع الحالي لا يحتمل أي تجاوزات أو دمار فالجميع يجب أن يكون على قلب رجل واحد، لينعم الجميع بالإصلاح و الأعمار و نشر الأمان والروح الطيبة دائما.

 

شاهد الفيديو كاملاً..