رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدير مدرسة خاصة: لا نتسلم المصروفات إلا بنشرة رسمية لنسبة الزيادة الجديدة

مدرسة خاصة بـ6أكتوبر
مدرسة خاصة بـ6أكتوبر - أرشيفية

قال محمود محمد، مدير إحدى المدارس الخاصة اللغات بـ6 أكتوبر، إن زيادة المصروفات أمر طبيعي ويحدث كل عام، ويكون بنسبة مقررة من قبل الوزارة، على أن يكون لكل مدرسة مراقب مالي وإداري، يتابع مدى إلتزام المدرسة بها.

وأضاف محمد في تصريحات خاصة لبوابة الوفد، اليوم، أن نسبة الزيادة في المدارس التي تتخطى مصروفاتها الـ10 آلاف جنيه، كانت تتراوح بين 3 إلى 5% سابقا، بينما رفعها إلى 7% هذا العام، يعد زيادة كبيرة.

وتابع مدير إحدى المدارس الخاصة، أن الزيادة يتم إنفاقها على زيادة رواتب المعلمين والموظفين، التي تزيد كل عام عن سابقه كأمر طبيعي، بالإضافة إلى صيانة المدرسة، والمعامل، وشراء خامات للأنشطة المدرسية، فضلا عن ارتفاع أسعار الكهرباء والمياه، مما يتطلب زيادة في المصروفات كأمر لا بد من حدوثه.

ولفت مدير إحدى المدارس الخاصة، إلى أن المدرسة لا تأخذ المصروفات كاملة في بداية العام الدراسي، بينما تحصل على قسط واحد منها، إلى أن تصل المدرسة نشرة رسمية بنسبة الزيادة في المصروفات، وهي تصل بعد بدء العام الدراسي، فيتم إبلاغ أولياء الأمور بها، ثم يتم التنسيق معهم على طريقة الدفع،

من خلال تحديد عدد أقساط لتسديد المبلغ كاملا، بما يتوافق مع شروط المدرسة أيضا.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أصدرت نسب الزيادة الجديدة في المدارس الخاصة بشقيها العربي واللغات، والمدارس الدولية، وقسمت الزيادة في المدارس الخاصة لـ5 شرائح، بحيث تكون زيادة 25% للمدارس التي تقل مصروفاتها عن 2000 جنيه، و 20% للمصروفات من 2000 وأقل من 3000 جنيه، و 15% للمصروفات من 3000 لأقل من 5000 جنيه، و 10% للمصروفات من 5000 وأقل من 10000 جنيه، و 7% للمدارس التي تتخطى مصروفاتها 10000 جنيه.

أما زيادة المدارس الدولية، فتم خفضها 50%، لتصبح الزيادة 7% بدلا من 14%، على أن تكون معممة على الطلاب الحاليين أو الوافدين، بالإضافة إلى رفع قيمة الاشتراكات في أتوبيسات المدارس.