رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اقتصاد: مصنع أسمنت بني سويف يخفف الضغط على الميزان التجاري

مصنع أسمنت في مصر
مصنع أسمنت في مصر

قال الدكتور فخري الفقي أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة ومستشار صندوق النقد الدولي الأسبق، إن إنشاء أكبر مصنع أسمنت في مصر، يعمل على زيادة نمو الاقتصاد المصري، مما يساهم في زيادة معدلات النمو في الناتج المحلي.

 

وأضاف "الفقي" في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن المصنع ينتج 20% من احتياجات السوق المصري من الأسمنت وحوالي 13 مليون طن في السنة، ويوفر 10000 فرصة عمل.

 

وأشار أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، إلى أن هذا المصنع سيعمل على تحسين الميزان التجاري من خلال الاعتماد على المنتج المحلي وكفاية حاجة الدولة من الأسمنت مما يخفف الضغط على الميزان التجاري.

 

وأكمل مستشار صندوق النقد الدولي الأسبق حديثة، قائًلا: إن المصنع بإنتاجيته العالية سيخفف من سعر الأسمنت في السوق، والهدف من

إنشاء المصنع هو خدمة المشروعات القومية وتقليل الاعتماد على الاستيراد والقطاع الخاص مما يوفر الكثير من العملة الصعبة للدولة.

 

يذكر أن الرئيس السيسى أفتتح مصنع أسمنت بني سويف، الذي يعد من أكبر مصانع الأسمنت في مصر، حيث تم إنشاء 6 خطوط لإنتاج الأسمنت، وينتج  المصنع في كل خط 6 آلاف طن يوميًا، لعدة أنواع من الأسمنت، ومن المقرر أن ينتج جميع الخطوط 36 ألف طن أسمنت متنوع يوميا، بإجمالي 13 مليون طن أسمنت سنويا.