عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبيرة تغذية تحذر من تناول الأطفال للحم الضأن

اللحم الضاني - ارشيفيه
اللحم الضاني - ارشيفيه

كتبت- فاطمة عيد:

قالت الدكتورة ملك صالح، أستاذ بالمعهد القومي للتغذية، إن اللحوم الضاني تحتوي على كمية كبيرة من الدهون والكوليسترول، ويفضل تجنب تناولها بكثرة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، موضحة أن لحم الريش والكتف أفضل لقلة نسبة الدهون به.

وأكدت صالح، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، ضرورة منع الأطفال من تناول الضاني لأنها تشكل خطورة كبيرة عليهم، نظرا لضعف جهاز المناعة لديهم، مضيفه أنه من الأفضل تناول اللحوم المشوية وتجنب المسلوق منها.

ولفتت صالح، إلى أهمية تقديم طبق سلطة الخضار على مائدة عيد الأضحى، وكثرة تناول الخضراوات لأنها تحتوي على فيتامينات حية، لاسيما تناول البقدونس، وتجنب عادة تناول الفتة واللحمة في وجبة الإفطار.

واستطردت صالح: "يجب الإكثار من مشروبات الينسون، والشاي بالنعناع، والنعناع، والمياه الغازية البيضاء، بعد الأكل"، فضلا عن ممارسة الرياضة لحرق السعرات الحرارية.

وحذرت أستاذ المعهد القومي للتغذية، مرضى القلب من تناول الدهون ويفضل تناول قطعة واحدة من اللحوم الحمراء، موجهة النصح لمرضى الكبد بتناول كميات قليلة من اللحم البتلو لأنه ممنوع عن الدهون تماما، بالإضافة لمرضى الكلى الذين يفضل لهم تناول اللحوم البيضاء كالفراخ، والأرانب، وتجنب اللحوم الحمراء تماما.